متحدث وزارة الصحة
متحدث وزارة الصحة

أعرب وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة عن أسفه لانتشار معلومات كاذبة عن لقاح فيروس كورونا اليكم باقى التفاصيل..

وعلق الربيعة في فيديو خطير عن المعلومات المضللة عن اللقاح يوم الثلاثاء قائلا: "نأسف لرؤية هذه المشاهد ويؤلمنا تكرارها .. لا تدع المعتقدات الكاذبة لأحبائك تسبب الأذى 1. سجلهم للحصول على التطعيم من خلال تطبيق صحتي حفظ الله والدينا.

جدير بالذكر أن الشريط تضمن "حوار تمثيلي" بين مجموعة من الشباب ، ادعى أحدهم أن "لقاح الكورونا سيترتب عليه عواقب", وعلقت وزارة الصحة بتهور شديد عند الحديث عن هذا اللقاح بين الأصدقاء ، وحذرت من خطورة التورط في الشائعات والتورط في الشائعات.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة دأبت على إصدار مقاطع فيديو ومعلومات ترويجية عن لقاح كورونا ، ودعوتها للمساهمة في الحفاظ على صحة كبار السن ، وتطعيمهم عبر تطبيق "صحتي". مسجل.
كما وسعت مراكز التطعيم في جميع مناطق المملكة حتى يمكن إجراء التطعيم في المراكز القريبة من المنازل. وحددت الرقم 937 للرد على جميع الاستفسارات الطبية أو الإجرائية الخاصة بلقاح كورونا.


وافقت اللجنة الوطنية للأمراض المعدية على جرعة للأشخاص الذين سبق أن أصيبوا بالفيروس ، وسيتم إعطاء اللقاح بعد ستة أشهر من شفائهم. يمكن للجرعة أن تعزز مناعتهم الطبيعية. في غضون ستة أشهر من الشفاء ، ستكون الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا".