الصحة تسجل 728 حالة إصابة و تطبيق الحظر فى المملكة
الصحة تسجل 728 حالة إصابة و تطبيق الحظر فى المملكة

 أعلنت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية بالافصاح عن المستجدات الاخيرة لأخر 24 ساعة منتهة و نبينت فى التالى .

 

حيث فى  اليوم الجمعة  تم رصد و تسحيل ما هو وصال  (728) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المتسبب لكوفيد 19  خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ليصل بذلك إجمالي عدد الإصابات المسجلة في المملكة إلى (391,325) حالة اصابة بكورونا . 

فيما بينت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية انه قد  بلغ إجمالي الحالات النشطة بفيروس كورونا في المملكة  السعودية مسجلاً إلى (5768 ) حالة ، منها (735) حالة حرجة بغرف العناية .
 

كما أعلنت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية عن تسجيل (404) حالة تماثلت للشفاء، ليصل  بذلك مجموع الحالات التى تماثلت للشفاء إلى (378,873) حالة تعافي .

 فيما أصدحت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية على انه  ارتفع إجمالي الوفيات في المملكة إلى (6684) حالة بعد تسجيل (8) حالة وفاة جديدة متأثرة بالفيروس .

ودعت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية الجميع إلى الحرص على  الاهتمام بالتالى :

1- غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا .

2-  كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، .

3- ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

ونصحت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة منة خلال اليوم ، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا) المتسبب فى كوفيد 19. ‏

كما شدد المتحدث الاعلامى لوزارة الصحة مهدداً على الحظر أصبحت فرص التنفيذ به قريبه و وشيكة و يقتصر ذلك على حسب مدى الالتزام و وعى المجتمع السعودى مكن أفراد  و  مؤسسات