الصحة تصدر إجمالي حالات الإصابة والوفيات اليوم بكورونا خلال الـ24 ساعة
الصحة تصدر إجمالي حالات الإصابة والوفيات اليوم بكورونا خلال الـ24 ساعة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن إجمالي حالات الإصابة والوفيات اليوم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، بالمملكة العربية السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم ، تسجيل 353 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) ، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية إلى 370 ألفاً و 987 حالة ، منها 2،515 حالة نشطة ولا تزال قائمة تلقي العلاج الطبي.

معظمهم الحالة الصحية مطمئنة ، منها 427 حالة حيوية.

وقالت وزارة الصحة ، إن هناك 249 سجلا جديدا لإعادة التأهيل ، ليرتفع عدد المتعافين إلى 362 ألف و 62 حالة ، وبلغ عدد الوفيات 6410 ، بزيادة 4 وفيات جديدة.

وتحث وزارة الصحة الجميع على غسل أيديهم بعناية بالماء والصابون ، لأن هذه أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا ، ويجب على الجميع ارتداء كمامة سواء كانت للاستخدام الطبي أو القماش أو الكم الضيق على الأنف والفم ما عدا أولئك وحدهم ، في مكان مغلق.

بالإضافة إلي قيامها بإعادة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض بالتوجه لعيادات تطمن التي أنشأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي أنشأتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، حيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

وفي وقت سابق، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أرتفاع الحالات النشطة والحرجة في الأيام الماضية.
 
وأوضح «العبد العالي»، في مؤتمر صحفي، أنه تم إعطاء 443805 جرعات من اللقاحات، منبهاً بأن زيادة الحالات النشطة بين المصابين يعكس صعود منحنى الإصابات بكورونا، الذي يستمر في الأرتفاع بنسبة 330 %، كذلك الحالات الحرجة تتعرض لأرتفاعًا في تسجيلها بنسبة 41%.

وناشدت وزارة الصحة بالسعودية الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل أرتداء كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستبعد من هذا من كان بمفرده في مكان مغلق.