الصحة تصدر المدة التي يظل بها كورونا عالق في سيارة الشخص المصاب
الصحة تصدر المدة التي يظل بها كورونا عالق في سيارة الشخص المصاب

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المدة المحددة التي يظل بها فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، عالق في سيارة الشخص المصاب.

المدة التي يظل بها كورونا فعالاً علي الأسطح

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان إن فيروس كورونا المستجد يظل فعالًا على الأسطح (مثل السيارة وغيرها) لمدة تتراوح ما بين عدة ساعات إلى ثلاثة أيام، ما لم يتم تنظيف هذه الأسطح، حيث قام حساب «الصحة 937» التابع للوزارة بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماع الشهير تويتر أنه «بشكل عام قد يظل فيروس كوفيد-١٩ فعالا على الأسطح التي لم يتم تنظيفها من عدة ساعات إلى ٣ أيام كحد أقصى، طبقًا للمعلومات والدراسات المنشورة حتى الآن، وتوجد عوامل كثيرة تؤثر في بقاء الفيروس مثل درجة الحرارة والرطوبة ومسامية السطح وغيره».

أعراض فيروس كورونا

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان أن الأعراض النمطية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" تتضمن الحمى أو السعال أو ضيق التنفس، بالإضافة إلي أعراض أخرى قد تحدث في بعض الحالات مثل الصداع، التهاب الحلق، الغثيان أو الإسهال، سيلان بالأنف، فقدان حاستي التذوق أو الشم، آلام عامة بالجسم والعضلات.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن أخر تطورات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

أعلنت وزارة الصحة ، عن أهم الموضوعات التي تناولها المؤتمر الصحفي حول تطور فيروس كورونا المستجدة "كوفيد - 19" الساعة 3:35 من بعد ظهر يوم غد الخميس.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن المتحدث باسمها الدكتور محمد العبد العالي سيتعامل مع الوضع العالمي ومخططات الإصابات الأسبوعية والاستفسارات والإحصاءات والخدمات الصحية الأخيرة.

وفي الوقت نفسه تحدث المتحدث باسم وزارة التجارة عبد الرحمن الحسين (عبد الرحمن الحسين) عن جهود الوزارة في اتباع الإجراءات الوقائية ومراقبة الأسواق والمخازن.

واستعرض المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الإسلامية جهود الوزارة لحماية المصلين في المساجد من فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المتخذة في المساجد.