الصحة تعلن إرتفاع أعداد الوفيات بكورونا والإصابات
الصحة تعلن إرتفاع أعداد الوفيات بكورونا والإصابات

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إرتفاع أعداد الوفيات المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، بالإضافة إلي إرتفاع أعداد الإصابات.

حيث قامت وزارة الصحة ، اليوم الخميس ، بتسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد -19) في المملكة العربية السعودية ، وارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 376377 حالة ، وبلغ إجمالي عدد المتعافين حتى الآن 367323 ، وخلال الـ 24 ساعة الماضية ، بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس 6480 ، تم تسجيل 5 منها ، وفيات جديدة ، وتعافي 308.

سمحت إدارة الغذاء والدواء السعودية باستخدام لقاح فيروس كورونا (Covid-19) من شركة AstraZeneca البريطانية.

ويتضمن القرار السماح باستيرادها بناءً على البيانات المقدمة لها بعد مراجعة كافة التفاصيل وفق طرق علمية دقيقة.

أعلنت وزارة الصحة ، وفقا لقرار المستشفى الوطني للولايات المتحدة ، أنها لن تقدم سوى جرعة من اللقاح المستجد المضاد لفيروس كورونا للأشخاص الذين أصيبوا سابقا بالفيروس ، وسيكون اللقاح هو يعطى في غضون 6 أشهر من شفائهم. لجنة الامراض المعدية.

وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إن إعطاء الجرعة الثانية للقاح كورونا، سيكون بأولوية التسجيل، حسب فئات إعطاء اللقاح المعتمدة.

وتابع قائلاً: «بدأنا إعطاء اللقاح في جميع مناطق المملكة. أدعو الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح».

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي ، في وقت سابق ، أن تسارع منحنى الإصابة المؤكدة قد تباطأ ، وهذا لا يعني أنه يمكنك الاطمئنان ، ولكن الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية مما أدى إلى نتائج إيجابية ، مشيرا إلى استمرار تقديم الخدمات الصحية من خلال كافة المراكز والمرافق التابعة لوزارة الصحة وخاصة الاستشارات والتفتيش.

وحذر المتحدث بإسم الصحة من أن اللقاحات المضادة للفيروسات أثبتت فعاليتها في حماية الأفراد ، وأن "أي معلومات عامة عن الوفاة أو أعراض اللقاح الشديدة مثل المعلومات الخاطئة وغير الدقيقة" و "سنوسع نطاق استخدام اللقاح" لقاحات المملكة العربية السعودية مجانية للجميع وفي المرحلة القادمة سنوفر اللقاحات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية بمعدل امتصاص وسرعة أعلى.

ودعت وزارة الصحة افراد المجتمع للاستفادة من عيادة "تطمن" المستعدة لعلاج جميع اعراض الكورونا (ارتفاع درجة الحرارة ، ضيق التنفس ، الام الصدر ، السعال ، احتقان الحلق ، الاسهال).

هناك عيادات تمت زيارتها ، وعيادات منتشرة في بعض المراكز الطبية وبعض المستشفيات في جميع أنحاء الدولة ، وتعمل في المملكة على مدار الساعة ، وبعضها يعمل 7 أيام في الأسبوع و 16 ساعة في اليوم.