البدء في أخذ الجرعة الثانية من اللقاح في هذه التوقيت
البدء في أخذ الجرعة الثانية من اللقاح في هذه التوقيت

البدء في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح المضاد للفيروس، الصحة السعودية تبدأ في اعطاء الجرعة الثانية من اللقاح، حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن البدء في تناول الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " في هذا التوقيت.

حيث تم الإعلان أن الجهات المعنية في المملكة، سوف تبدأ جدولة الجرعة الثانية من لقاح كورونا في المملكة خلال أيام، بالإشارة إلى أنه تم إعطاء 16.6 مليون جرعة حتى الآن.

حيث قامت قناة الإخبارية بالإعلان إن المملكة العربية السعودية تصدرت المؤشرات الدولية، التي يصدرها مركز «أداء» في مواجهة جائحة كورونا، متفوقة على 113 دولة، وهذا في مؤشر المعايير الغذائية.

وتم الإعلان أنه منذ بداية جائحة كورونا التي ضربت العالم أجمع، اتخذت المملكة الكثير من القرارات التي جاءت في مصلحة المواطن؛ حيث حرصت قيادة المملكة على صحة المواطنين والمقيمين.

إرتفاع الجرعات المعطاة لكبار السن

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بتحقيق نسبًا عالية في تحصين كبار السن (60 عامًا وما فوق) بلقاح كورونا؛ حيث بلغت في حفر الباطن 98% وفي الأحساء 93% وفي القريات 93% وفي بيشة 86% وفي الرياض 83% وفي المنطقة الشرقية 80% والطائف 80%، وتم تحقيق هذه النسب بعد تطعيم هذه الفئة بجرعة واحدة على الأقل.