تراجع عدد الحالات النشطة والحرجة اليوم
تراجع عدد الحالات النشطة والحرجة اليوم

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تعلن عن تراجع في عدد الحالات النشطة والحرجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، اليكم الاحصائيات، وفرحة كبيرة في الاراضي السعودية.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الخميس، عن انخفاض عدد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا لتسجل 1451 حالة، بينما تم أمس الأربعاء تسجيل 1472 حالة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية بالإشارة عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إلى أن عدد الحالات النشطة شهد انخفاضًا طفيفًا حيث تم تسجيل 11322 حالة، مقارنة بأمس حيث تم تسجيل  11328 حالة.

بالإضافة إلي أنه تم إجراء فحص كورونا لـ91021 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

الصحة السعودية تعلن عن  تراجع عدد الحالات النشطة والحرجة اليوم

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم، عن تسجيل 1255 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، وتمَّ تسجيل 14 حالة وفاة جديدة، و1247 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، في إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا لمن تجاوز عمرهم 50 عامًا بالتاريخ الهجري، بشرط مرور 42 يومًا من حصولهم على الجرعة الأولى، مع استمرار برنامج تقديم الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها في الفترة السابقة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة بالإعلان أن اللجنة الوطنية للأمراض المعدية، اعتمدت إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية من لقاحين مختلفين لكورونا.

وأكملت أن برنامج التحصين ضد كورونا تمكن من تغطية 70% من السكان البالغين في السعودية، وأن عدد جرعات اللقاح المعطاة تجاوز 16.8 % مليون جرعة، عبر أكثر من 587 مركز لقاحات بجميع المناطق.