الصحة السعودية تعلن ارتفاع أعداد الإصابات الحرجة بكورونا اليوم
الصحة السعودية تعلن ارتفاع أعداد الإصابات الحرجة بكورونا اليوم

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تعلن عن زيادة أعداد الإصابات الحرجة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " اليوم، وكانت الاحصائيات كالتالي:

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا لتسجل 1466 حالة، بينما تم أمس الخميس تسجيل 1451 حالة.

بينما قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان اليوم عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إلى أن عدد الحالات النشطة شهد ارتفاعًا، حيث تم تسجيل 11331 حالة، مقارنة بأمس حيث تم تسجيل  11322 حالة.

بينما قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم، عن تسجيل 1312 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، وتمَّ تسجيل 13 حالة وفاة جديدة، و1290 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث قامت وزارة الصحة، أمس الخميس، بالبدء في إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا لمن تجاوز عمرهم 50 عامًا بالتاريخ الهجري، بشرط مرور 42 يومًا من حصولهم على الجرعة الأولى، مع استمرار برنامج تقديم الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها في الفترة السابقة.

الصحة السعودية تعلن ارتفاع أعداد الإصابات الحرجة بكورونا

وفي وقت سابق،  قامت الدراسة الحديثة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية بالتحذير من استخدام تطبيقات الصحة واللياقة البدنية التي تساعد مستخدمي الهواتف المحمولة على تتبع معدل حرق السعرات الحرارية ووقت الدورة الشهرية، لأنهم يستطيعون الوصول إلى البيانات الشخصية ومشاركتها بطريقة صادمة.

وتابعت الأبحاث بالإعلان أن هذه التطبيقات تنتهك خصوصية المستخدمين لأنهم يستخدمون بيانات المستخدم لتحقيق الربح عن طريق إرسال بيانات المستخدمين الشخصية إلى المعلنين.

بالإضافة إلي أنها قد تؤدي حساسية المعلومات التي يشاركها المستخدمون على التطبيقات الصحية - مثل الحالات الصحية أو أعراض المرض - إلى زيادة مخاطر الخصوصية. ومع ذلك ، فإن 28٪ من التطبيقات الصحية المدرجة في الدراسة لم تقدم أي نص لسياسة الخصوصية.

انتهك ما لا يقل عن ربع الطلبات تقديم بيانات المستخدم المحددة في سياسة الإرسال. وفقًا لـ Bloomberg News ، قال الباحثون إن ما يصل إلى 88 ٪ من التطبيقات يمكنها الوصول إلى المعلومات الشخصية وقد تشاركها.

من أجل حل هذه الثغرة ، قالت Google إنها ستنشئ قسمًا أمنيًا جديدًا في متجر تطبيقات الهاتف المحمول الخاص بها، وأطلقت Apple ميزة مكافحة التتبع هذا العام.