ضرورة أخذ اللقاح لمرضي الضغط المصابين
ضرورة أخذ اللقاح لمرضي الضغط المصابين

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن ضرورة أخذ اللقاح لمرضي الضغط المصابين، حيث أنه هام وضروري لانقاذ حياتهم.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الجمعة، علي إن إصابة مريض ضغط الدم بفيروس كورونا المستجد، يضاعف من إجهاد القلب وتضعف الجهاز المناعي لديه ما يؤدي لمضاعفات شديدة، الأمر الذي يحتم أخذ اللقاح كورونا.

وتابعت صحة المدينة المنورة بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أن كبار السن من أكثر الفئات المعرضة للإصابة بإرتفاع ضغط الدم حيث يصاب 60% ممن هم فوق سن الستين به.

مجددا التأكيد بأن إصابة مريض الضغط بكورونا يؤدي إلى زيادة إجهاد القلب، وضعف الجهاز المناعي، بالإضافة إلى مضاعفات أخرى خطيرة.

وتابعت معلنة أن ضغط الدم لا توجد له أعراض لذا يسمى بالقاتل الصامت، ومن الضروري فحص ضغط الدم باستمرار.

جرعة لقاح كورونا تنقذ حياتك

وفي وقت سابق، أعلنت دراسة حديثة قام بها عدة أطباء ألمانيون أطباء، حيث أعلنوا عن خطورة ضغط الدم المرتفع علي هذه المناطق في جسم الانسان؛ حيث أنه قد يؤذيها بشدة.

حيث قامت الرابطة الألمانية لأطباء العيون بالتحذير من أن ارتفاع ضغط الدم قد يؤذي العين أيضًا؛ حيث إنه قد يُلحق ضررًا بالأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في شبكية العين.

وتابع الأطباء الألمانيون بالإعلان أنه يمكن التعرف على تعرض الأوعية الدموية بشبكية العين للضرر عن طريق ملاحظة بعض الأعراض مثل الدوار واضطرابات الرؤية.

مشددة على ضرورة وأهمية أخذ هذه الأعراض على محمل الجد وعلاجها على وجه السرعة؛ نظرًا لأنها قد تؤدي في أسوأ الأحوال إلى الإصابة بالعمى.

وبالإضافة إلي العلاج الدوائي يمكن مواجهة ارتفاع ضغط الدم عن طريق اتباع نظام غذائي صحي قليل الملح والمواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية مع الإقلاع عن التدخين.