الصحة تكشف أن التدخين يزيد من معدل الإصابة بكورونا
الصحة تكشف أن التدخين يزيد من معدل الإصابة بكورونا

تم الأعلان بواسطة دراسة حديثة أن الأشخاص المدخنين هم أكثر الأشخاص عرضة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، حيث وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. ...

كشفت دراسة حديثة أن التعرض لدخان السجائر يؤدي إلي ويسبب أن خلايا مجرى الهواء أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".

حيث قام عدة باحثون من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس بالكشف على الخلايا المبطنة لمجرى الهواء من خمسة أفراد غير مصابين بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " وعرّضوا بعض الخلايا لدخان السجائر في أنابيب الاختبار، ثم  عرضوا كافة الخلايا لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".  

حيث وعندما تمت المقارنة بين الخلايا التي لم تتعرض للدخان كانت الخلايا المعرضة للدخان أكثر عرضة مرتين أو ثلاث مرات للإصابة لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، كما أظهرت تحليل خلايا مجرى الهواء لكل فرد على حدته، أن دخان السجائر يقلل من الاستجابة المناعية لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".

بالتفصيل، تم الأعلان بواسطةدراسة حديثة أن الأشخاص المدخنين هم أكثر الأشخاص عرضة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".

قد يعجبك :

شركة أمريكية تبدء في توزيع لقاح كورونا الجديد قريباً

الصحة العالمية..تحذر باستعمال هذا الدواء للمصابين بكورونا..هام

وزارة الصحة..الاصابات الجديدة اليوم بفيروس كورونا وعدد حالات الوفيات وحالات التعافى