الصحة تكشف عن العدد الحقيقي لمتلقين لقاح كورونا بالمملكة
الصحة تكشف عن العدد الحقيقي لمتلقين لقاح كورونا بالمملكة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن العدد الحقيقي لمتلقين لقاح فيروس كورونا المستجد  بالمملكة العربية السعودية.

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي ، أنه حتى الآن بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا كوفيد -19 300 ألف شخص ، وأكد أن اللقاح سلاح أساسي وقوي لصحتنا وسلامتنا.

وأوضح الدكتور محمد العبد العالي ، أن أول ما يجب فعله هو الحصول على رقم قومي أو إقامة ساري المفعول للمواطنين والمقيمين ، والتقدم بطلب الأهلية من خلال صحتي ، مشيرًا إلى عدم وجود آثار جانبية للقاح حتى الآن.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحفي عقده اليوم إلى أن المؤشرات المسجلة للحالات المؤكدة والحالات المتعافية والحالات الحرجة في المملكة العربية السعودية تتطور في اتجاه إيجابي والإنحسار.

وكشف أنه من أعلى مستوى منذ الأحد ، تراجعت الحالات الشديدة للإصابة بفيروس كورونا بنسبة 86.2٪ ، مما يدل على أن أعلى مستوى منذ اليوم ، انخفض الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا بنسبة 96.4٪.

وأضاف أنه تم تسجيل 176 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد COVID-19.

وبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية (364،929) ، منها (1919) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية ، ومعظمها لديها ظروف صحية مطمئنة ، منها (319) حالة خطيرة.

وأكد أن كافة مراكز ومرافق وزارة الصحة مستمرة في تقديم الخدمات الصحية ، حيث أجرى مركز "التحقق" 6،393،560 مسحة ، وقدمت العيادة خدماتها إلى 1،820،930 متعاملاً من خلال 937 مركزًا ، وقدمت الرعاية الصحية والطبية لـ 26،026،390 شخصًا.

وبالتشاور ، بلغ إجمالي عدد عمليات التفتيش في المملكة العربية السعودية عمليات تفتيش معملية دقيقة (11668932).