عرف على المناطق المتصدرة والموبؤة بإصابات كورونا خلال 24 ساعة
عرف على المناطق المتصدرة والموبؤة بإصابات كورونا خلال 24 ساعة

حذرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، من العديد من المناطق الاكثر تصدرًا لإصابات كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ونبهت من الدخول في بوطقة هذه المناطق وتدعو الى توخي الحظر.

حيث تعد 4 مناطق بالمملكة اليوم الأحد هي المتصدرة لإصابات كورونا، حيث إجمالي عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا خلال الـ«24» ساعة الماضية والبالغ إجماليه 1079 حالة جديدة، فسجلت منطقة مكة المكرمة 320 حالة والرياض 216 حالة والشرقية 206 حالات وعسير 100 حالة.

بينما سجلت منطقة جازان 63 حالة والمدينة المنورة 57 حالة والقصيم 38 ونجران 20، وتبوك 19، وحائل 17، والباحة 13، والحدود الشمالية 6 والجوف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا.

وبخصوص الاعداد الإجمالية أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 14 حالة وفيات، و1214 حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 455,618 حالة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إرتفاع جرعات لقاح كورونا بالمملكة، وبينت أن جرعة واحدة هل تكفي ام لا.

حيث تعدت جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة، اليوم السبت، لأكثر من 16.4 مليون جرعة منذ بدء حملة التطعيم وحتى الآن.

وتابعت قناة «الإخبارية» بالإعلان أن جرعات كورونا المعطاة تجاوزت 16 مليونًا و465 ألف جرعة، تمت من خلال 587 مركزًا في كافة مناطق المملكة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان أمس الجمعة، أن نسبة المحصنين من قاطني المملكة تتجاوز 45%، وهذا لمن تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

وفي وقت سابق، قام استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، بتوضيح هل من الضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتكراره عند في جميع الفئات العمرية.

حيث قام استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، بالإعلان إن تحور فيروس كورونا، سوف يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة، ويطرح الحاجة لأخذه لاحقا.

وتابع الدكتور «المدرع»، بالإعلان عبر الحساب الرسمي لوزارة الصحة السعودية بموقع التواصل الإجتامعي الشهير «تويتر»، إن كورونا من أكثر الأمراض المعدية، بينما تعتبر اللقاحات مواد عضوية وغير عضوية، تعطي حماية، إما بنسبة 100% أو لمدة محددة.

زيادة جرعات لقاح كورونا بالمملكة لأكثر من 16.4 مليون

وتابع استشاري الوبائيات بالإعلان قائلة: أنه مع وجود متغيرات ومتحورات لفيروس كورونا يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة.

وستكون هناك حاجة لأخذه لاقحًا، للأشخاص الذين لديهم مخاطر أو وضع صحي يعرضهم للخطر في حالة العدوى بفيروس كورونا، مثل كبار السن أو ذوي الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى تصنيع اللقاح بطريقة سريعة، وذلك بحكم الجائحةوأمر طبيعي.

وتابع الدكتور «المدرع»، بالكشف عن أن أفضل طريقة لإيقاف جائحة كورونا، هي أخذ اللقاح، والذي لن يكون فعالًا إلا في حالة الوصول إلى مناعة مجتمعية نكون خلالها مطمئنين، ناصحًا من حصلوا على اللقاح بضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

تكرار أخذ اللقاح ضروري عند تحور كورونا

وفي وقت سابق، اجاب استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، على أن تحور فيروس كورونا يتطلب تكرار الحصول على أخذ اللقاح، حيث أكد.....
 
حيث أنه يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة، ويطرح الحاجة لأخذه لاحقا.

وأردف "المدرع"، عبر الحساب الرسمي لوزارة الصحة بموقع "تويتر"، إن كورونا من أكثر الأمراض المعدية، بينما تعد اللقاحات مواد عضوية وغير عضوية، تعطي حماية، إما بنسبة 100% أو لمدة محددة.

وتابع استشاري الوبائيات: أنه مع وجود متغيرات ومتحورات لفيروس كورونا يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة،  وستكون هناك حاجة لأخذه لاقحًا، للأشخاص الذين لديهم مخاطر أو وضع صحي يعرضهم للخطر في حالة العدوى بفيروس كورونا، مثل كبار السن أو ذوي الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى تصنيع اللقاح بطريقة سريعة، وذلك بحكم الجائحةوأمر طبيعي.

ووكد "المدرع"، على أن أفضل طريقة لإيقاف جائحة كورونا، هي الحصول على اللقاح، والذي لن يكون فعالًا إلا في حالة الوصول إلى مناعة مجتمعية نكون خلالها مطمئنين، ناصحًا من حصلوا على اللقاح بضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي.