الصحة تكشف عن مخاطر التعقيم المستمر لليدين
الصحة تكشف عن مخاطر التعقيم المستمر لليدين

قام طبيب ألماني بالإجابة علي السؤال المتزايد حول مخاطر وأضرارا التعقيم المستمر لليدين، وهل التعقيم المتكرر والمستمر لليدين يؤدي إلي مخاطر كبيرة علي الصحة أم لا، حيث وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. ...

حيث قام البروفيسور يوهانس كنوبلوخ بالإعلان إن الاستخدام المفرط والمتزايد للمطهرات والمعقمات، الذي تزامن مع بداية انتشار وباء وجائحة وأزمة فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، غير ضار تمامًا، بل على العكس؛ قد يكون أفضل من الغسل المتكرر بالصابون.

حيث قام رئيس قسم الصحة العامة في المستشفى الجامعي هامبورج إبندورف؛ بالإعلان أن تحمل المطهرات لا يوجد إلا في حالات نادرة جدًّا في البكتيريا، ومن المكتشف أن البكتيريا لا تموت بسرعة، بالإضافة إلي تأكيده قائلاً أن المطهرات لا تسبب مقاومة للمضادات الحيوية.

خيث وقام بالتوضيح أن معقمات اليدين تعتمد على الكحول، لذلك فإن المنتجات المختبرة من قبل أطباء الجلدية، غير ضارة بالمرة، إلا في حالات نادرة وهم الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه العطور.

حيث ام الخبير الصحي بنصح الجميع بإستخدام المطهرات في كل مكان، فهذا يحمي المرء ويحمي الآخرين أيضًا، موضحًا إلى أن استخدام الكحول قد يكون أقل ضررًا على البشرة من غسل اليدين المتكرر بالصابون.

وفي حالة إن لم تكن الأيدي متسخة بشكل واضح، فمن الأفضل أن يتم تطهير اليدين بالكحول عن غسل اليدين بالصابون، ويُفضَّل أيضاً بعد كل تطهير أو غسل وضع كريم عناية على اليد.

بالتفصيل، قام طبيب ألماني بالإجابة علي السؤال المتزايد حول مخاطر وأضرارا التعقيم المستمر لليدين، وهل التعقيم المتكرر والمستمر لليدين يؤدي إلي مخاطر كبيرة علي الصحة أم لا.

قد يعجبك :

 

الحصيني يكشف عن طقس اليوم.. هطول أمطار علي بعض المناطق وخبر سار بعد الاستسقاء

شركة كورية تصدر إذن استخدام طارئ للقاح يقضي علي كورونا في 5 أيام

الصحة تكشف أن التدخين يزيد من معدل الإصابة بكورونا