مجلس الضمان الصحي في المملكة العربية السعودية
مجلس الضمان الصحي في المملكة العربية السعودية

الضمان الصحي: تعرف على الفئات المتعافين من كورونا بإمكانهم السفر عبر الطيران السعودي دون التقيد بأية شروط، مجلس الضمان الصحي السعودي، يعلن عن أن المتعافين من فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، غير مقيدين بأي شروط ويستطيعون السفر عبر الطيران السعودي تعرف على التفاصيل.

حيث قام مجلس الضمان الصحي، بالتأكيد علي أن المواطنين المتعافين غير ملزمين بتأمين سفر كورونا عبر الطيران السعودي  بشرط ألا يكون قد مضى على تعافيهم ستة أشهر تبعاً لبيانات تطبيق (توكلنا).

حيث قام مجلس الضمان الصحي، بالإعلان في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، إنه «لا يلزم التأمين للمواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس حسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا)».

ومن المعروف أن تأمين السفر عبر الطيران السعودي الخاص بكورونا إلزامي لمن هم أقل من 18 عاما، واختياري لمن هم فوق ذلك، ومدته 30 يوما ويجوز مدها لفترتين (90 يوما).

السفر عبر الطيران السعودي دون التقيد بأي شروط

وفي وقت سابق، قام مجلس الضمان الصحي بالكشف عن الإجراءات المتبعة حال عدم قيام صاحب العمل بهذه الاجراءات، للسفر على متن الطيران السعودي الدولي.

بتوفير التأمين الصحي للموظف وأسرته، وفي بيان من خلال تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي  "تويتر" ذكر "الضمان الصحي" أن الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، "يتم إلزام صاحب العمل بدفع غرامة عن كل موظف، ويُحرم مؤقتًا أو دائمًا من استقدام العمالة".

وفي وقت سابق، أوضح المجلس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ردًا على استفسار من مواطن بخصوص السفر من خلال الطيران السعودي الدولي، أنَّ "الموظفة المتزوجة يشمل التأمين الصحي زوجها، إذا كان يعمل في قطاع حكومي، أو لا يعمل".

وأضاف الضمان الصحي أنَّ تامين الزوجة يشمل كذلك "أبناءها الذكور حتى سن 25 والبنات غير المتزوجات وغير العاملات".

وذكر  المواطن في استفساره: إذا كان الزوج في القطاع الحكومي والزوجة قطاع خاص، فمن الملزم بالتأمين على الزوج؟.