وصول آخر الرحلات القادمة للمملكة من الدول الـ20
وصول آخر الرحلات القادمة للمملكة من الدول الـ20

قررت الرحلة الأخيرة من 20 دولة تعليق وجهة وصول الرحلات الجوية من هذه الدول  وهو مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة  المملكة العربية السعودية بسبب تعليق الأنشطة التي تدخل المملكة العربية السعودية من الدول المذكورة أعلاه  لذلك سيتم تعليق الرحلات الجوية القادمة من هذه الدول. لن يكون هناك المزيد من الرحلات الجوية من هذه البلدان في المستقبل.

وقال مسؤولو الخطوط الجوية إنهم أبلغوا بعدم السماح بدخول أحد إلا المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم  وأن المطار شهد إجراءات وقائية  بما في ذلك حضور لجنة مكونة من أمن المطار والشرطة والإدارة. تنفيذ الإجراءات الوقائية والتعامل مع الأشخاص الذين يرفضون إعادة قياس درجة الحرارة. وبحسب قناة العربية  ضمان حماية الجميع.

قررت المملكة العربية السعودية تعليق الدخول مؤقتًا من 20 دولة (باستثناء المواطنين والدبلوماسيين والمهنيين الصحيين وعائلاتهم) وتشمل قائمة الدول التي أعلنت عنها وزارة الداخلية: الأرجنتين  الإمارات  ألمانيا  الولايات المتحدة الأمريكية  إندونيسيا  أيرلندا  إيطاليا  باكستان  البرازيل  البرتغال  المملكة المتحدة  تركيا  جنوب أفريقيا  السويد  سويسرا  فرنسا  لبنان  مصر  الهند واليابان.

ويشمل القرار- بحسب وزارة الداخلية- القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يومًا السابقة لطلب الدخول إلى المملكة ويكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ14 يومًا السابقة لعودتهم إلى المملكة؛ وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

وذكرت وزارة الداخلية أنه سيتم تنفيذه الساعة 9 مساء يوم الأربعاء 3 فبراير  لكن مصادر رسمية بالوزارة قالت إن هذا القرار جاء بناء على البيان الصادر في 13 يناير بشأن عدم السفر إلى دول / مناطق متعددة. استمرار وباء كورونا الجديد (كوفيد 19)  وفقا للإجراءات الوقائية والوقائية التي أوصت بها الجهات الصحية بالمملكة العربية السعودية  وفي إطار جهودها الدؤوبة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنعها من الدخول والانتشار  وأهمية الحفاظ على الوبائيات والصحة العامة للمملكة العربية السعودية.