الطيران المدني السعودي يصدر تعميماً للناقلات الجوية بشأن منع السفر لعدة دول
الطيران المدني السعودي يصدر تعميماً للناقلات الجوية بشأن منع السفر لعدة دول

بيان عاجل من الطيران السعودي منذ قليل على صحيفة الوسط , ومن اليوم ننقل لكم أخر اخبار الطيران السعودي على موقعكم صحيفة الوسط .

 

 

 

حيث أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعميما لجميع الناقلات الجوية العاملة في مطارات المملكة يقضي بمنع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى عدد من الدول وتعليق القدوم منها، بعد ما عرضته الجهات المختصة بشأن انتشار سلالة متحورة جديدة من فايروس كورونا في عدد من الدول المعلنة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها بعض التعليمات، ومنها عدم نقل المواطنين بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الدول الممنوع السفر إليها دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية في المملكة، فضلا عن استمرار منع السفر إلى الدول المعلن عنها سابقا.

 

وتضمنت التعليمات تعليق القدوم لغير المواطنين من إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، وأفغانستان، إلا لمن مكث (14) يوماً خارج تلك الدول الأربع، فضلا عن جميع الدول المعلنة سابقا.

واشتملت التعليمات على إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها بما فيهم المواطنون، ويستثنى من ذلك المواطنون المتواجدون حاليا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم .

وأشارت الهيئة إلى أن تلك التعليمات لا تنطبق على رحلات إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة في المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة.