الطيران المغربي يعلن عن إعادة فتح مجاله الجوي في 15 يونيو
الطيران المغربي يعلن عن إعادة فتح مجاله الجوي في 15 يونيو

تفاصيل عودة الطيران المغربي للعمل من جديد عقب ازمة كورونا

تحاول وزارة الطيران المدني المغربي الخروج من ازمة كورونا وعودة الحياة الى طبيعتها من جديد عقب انتهاء الموجة الثانية من فيروس كورونا .

حيث قررت الحكومة المغربية الأحد استئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها بدءا من 15 من الشهر الجاري لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج. 

وقالت في بيان إن هذه الخطوة اتخذت بناءً على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية في البلاد وأوضحت الحكومة أنه تم تصنيف الدول إلى قائمتين يتوجب على القادمين منهما أن يتقيدوا ببعض الشروط.

وقد أعلنت الحكومة المغربية الأحد أنها قررت السماح باستئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران الحالي، "لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن".

وذكر بيان الحكومة المغربية أن هذا القرار "أتخذ بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة، وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا".

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن الأجانب سيُسمح لهم أيضا بدخول المملكة بشرط تلقيهم اللقاح الواقي من كوفيد-19 أو حيازتهم شهادة تثبت سلبية إصابتهم بالفيروس.

وجاء في البيان أنه "بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا، فإن هذه الرحلات ستتم في إطار تراخيص استثنائية".

وأضاف البيان أن هذه الخطوة ستتم في إطار انفتاح تدريجي، مع الأخذ في الاعتبار تطور الوضع الوبائي في البلاد وفي العالم "والحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب لمنع انتشار فيروس كورونا".