متحدث الصحة عن لقاح كورونا
متحدث الصحة عن لقاح كورونا

قام فى المؤتمر الصحفى و البيان الاعلامى الصادر عن طريق المتحدث الرسمى لوزارة الصحة العبد العالى بالاجابة عن أبرز الاسئلة المتعلقة بلقاح كورونا .

 

رد متحدث وزارة الصحة الطبيب محمد العبدالعالي، على أكثر أهمية الاستفسارات التي وردت فيما يتعلق لقاح Covid 19، والتي كان أكثرها أهمية إحتمالية إتخاذ لقاح الأنفلونزا حتى الآن إنتهاج لقاح Covid 19 للمرشحين للحج ذلك العام.

 لقاح كورونا Covid 19 وتطعيمات الأنفلونزا:

وأجاب الطبيب محمد العبدالعالي، على السؤال، بالقول: “نؤكد على تلقيكم للقاحات، ومن داخلها تطعيمات الأنفلونزا، ولا يبقى أي تضاد بينها وبين أمصال كوفيد 19”.

وفيما يتعلق ما يكون على ارتباط بالجرعة الثانية للقاح، هل ستطلب الحجز أم أنها سوف تكون تلقائية، صرح: “تم النشر والترويج عن بداية إشعار علني الكمية المحددة الثانية من اللقاح لفئة الـ50 عامًا فأكثر، والمواعيد المختصة بالجرعة ستصل لجميع واحد أتوماتيكًا، ومَن لم تبلغ إليه حتى هذه اللحظة لأي عوامل فوقه أن يبادر بحجز الكمية المحددة عبر التطبيق ويذهب لأخذ الكمية المحددة”.

وردّ متحدث الصحة على أحد الأسئلة أحدث أتى نصه: “من يملك مظاهر واقترانات تنفسية ونتيجة تحليل Covid 19 سلبية، هل يترقب عشرة أيام حتى يقدر على من إتخاذ اللقاح، بالقول: “إذا كانت المظاهر والاقترانات التنفسية ناتجة عن مخالطة تفتقر أنه يشطب مرحلة الصخر فلا بد من إكمال مدة القرميد كاملة، أما لو أنه المظاهر والاقترانات التنفسية دون مخالطة فبغيابها وزوالها يعد وجّهًا وافيًا لأخذ اللقاح”.