المرور يوضح سبب الغرامة الـ 500 ريال سعودي
المرور يوضح سبب الغرامة الـ 500 ريال سعودي

المرور في المملكة العربية السعودية يوضح اليوم ، سبب الغرامة الـ 500 ريال سعودي التي صدرت في بيان امس ، حيث قد نشر المرور السعودي من خطورة استخدام بعض الاشياء ، بشكل مفاجئ دون ضرورة كما قال المرور السعودي عبر حسابه بموقع تويتر .

فقد نشر "المرور السعودي" من خطورة استخدام المكابح بشكل مفاجئ دون ضرورة كما قال "المرور السعودي" عبر حسابه بموقع "تويتر" لسلامتك وسلامة من حولك؛ استخدام المكابح يكون عند الحاجة فقط" .

وفى نفس السياق شدد على أن استعمال المكابح (الفرامل) بشكل مفاجئ لغير ضرورة يعد مخالفة مرورية، تستوجب الغرامة المالية من 300 ريال إلى 500 ريال ، وقد شهد نظام المرور السعودي تعديلات جديدة، أقرها مجلس الوزراء بعد صدور مرسوم ملكي بالموافقة عليها.

حيث تم إصدار عدة قرارات تتعلق بالحوادث المرورية، منها أن كل مَن يتسبَّب في حادث مروري، تنتج عنه وفاة، أو تعطل عضو، أو تعطل منفعته، أو جزء منه ، ويُعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن أربع سنوات وغرامة مالية لا تزيد عن 200 ألف ريال سعودي.

أو بإحدى هاتين العقوبتين، وكل مَن يرتكب حادثاً مرورياً، تنتج عنه إصابة تزيد مدة الشفاء فيها عن 15 يوماً، يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن السنتين وغرامة مالية لا تزيد قيمتها عن 100 ألف ريالسعودي  ، أو بإحدى هاتين العقوبتين ، حيث قد نصَّت التعديلات الجديدة على أن أي حادث يترتب عليه حقٌّ عام.

تباشر الإدارة المختصة إجراءات الاستدلال فور وقوعه، مع إشعار النيابة العامة بذلك، أما في حال ترتب على الحادث حق خاص فقط فعلى الإدارة المختصة إيقاف المتسبِّب فيه مدة لا تزيد عن 24 ساعة ما لم يقدم كفالة مالية، أو حضورية، أو ما يضمن الحق الخاص، وفقاً لما نشرته صحيفة 24 ساعة الإلكترونية.