الملك سلمان يصدر أمرملكى عاجل حول تأشيرات المقيمين و الاقامة و الرسوم المقررة لهما
الملك سلمان يصدر أمرملكى عاجل حول تأشيرات المقيمين و الاقامة و الرسوم المقررة لهما

أمر ملكي يختص تأشيرات الوافدين في المملكة العربية السعودية  ، وقرار فوري وواجب الإتخاذ من اليوم لجلالة الملك سلمان بخصوص الاقامة ومد مرحلة تجديدها .

 

 إذ قد بدأت السلطات المملكة العربية السعودية  تأدية قضى ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز .
 
قضى ملكى يرتبط تأشيرات الوافدين وقرار  أجدد بصدد الاقامة ، بتمديد أمهل "هوية قاطن" على نحو تلقائي لمصلحة الوافدين المتواجدين ضِمن وخارج المملكة السعودية ، وقالت وكالة الأخبار الأصلية (واس) إن الخطوة تجيء في إطار ممارسات لضمان سلامة المدنيين والمقيمين، ومجابهة الآثار المادية والاقتصادية لفيروس Covid 19 المستجد .

وجّه ملكى مودرن وسريع يرتبط تأشيرات الوافدين وقرار  أجدد فيما يتعلق الاقامة ، وقد يشتمل على تمديد "هوية قاطن" الوافدين العاملين في القطاع المخصص للمهن التجارية والصناعية المنتهية إقاماتهم، ولذا لبرهة 3 أشهر تكميلية دون بنظير مالي، بدءا من 18 آذار أذار الفائت حتى ثلاثين حزيران يونيو القادم.

وجّه ملكى للوافدين وقرار  أحدث بما يختص الاقامة ، وقد وأفادت المديرية العامة للجوازات المملكة العربية السعودية ، أن تمديد "هوية قاطن" تم آلياً دون إعادة نظر مقرات الجوازات، وبلا ضرائب إذ ترسل مراسلات كتابية عبر التليفونات إلى سائر المستفيدين.

وقد نوهت الجوازات المملكة العربية السعودية  على أن الشغل جارٍ لتمديد مرحلة صلاحية استعمال تأشيرات الذهاب للخارج والرجوع التي تنتهي مدة صلاحيتها من 25 شباط المنصرم إلى 24 أيار مايو، لمقدار 3 أشهر تكميلية على نحو بدون مقابل.

وكذلكً فسوف يستفيد من الفعل الأخير المقيمين العاملين في المهن التجارية الموجودين ضِمن المملكة، التي لم تستغل تأشيراتهم أثناء مرحلة تعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة عبر البوابات. وسوف يتم تمديد صلاحية التأشيرات تلقائيًا، وفق مديرية الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية.