الملك سلمان يصدر امر ملكي عاجل عن حقيقه فرد الحظر بالسعوديه
الملك سلمان يصدر امر ملكي عاجل عن حقيقه فرد الحظر بالسعوديه

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ،اليوم الاربعاء بسبب التهديدات الجديدة التي تهدد العالم ، أمر ملكي عاجل بإغلاق المملكة العربية السعودية مرة أخرى.

ووجه الملك سلمان الحكومة السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، بحسب وكالة واس.

ووافق الملك سلمان على سلسلة قرارات على رأسها تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين -إلا في الحالات الاستثنائية- مؤقتًا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

وقالت وزارة الداخلية السعودية ، إن القرار يستثني الرحلات الجوية الأجنبية الموجودة حاليا في المملكة العربية السعودية ، والسماح لها بالمغادرة ، وعدم دخول البلاد مؤقتا عبر الموانئ البرية والبحرية ، ويمكن تمديد هذه الفترة لمدة أسبوع.

وبناءً على موافقة الملك سلمان على هذه الإجراءات ، تطلب وزارة الداخلية السعودية من العائدين من إحدى الدول الأوروبية أو أي دولة ظهر فيها الوباء الحفاظ على عزلة منزلية والخضوع لفحص كورونا.

وأضافت وزارة الصحة: ​​في الأشهر الثلاثة الماضية ، يجب فحص كل شخص عائد من دولة أوروبية أو يمر عبر تلك الدولة أو أي دولة يوجد بها وباء لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وخلصت وزارة الداخلية السعودية إلى أنه بحسب القرار المنسق بين وزارتي الصحة والنقل ، فإن المذكور أعلاه لا يستبعد تدفق السلع والسلع وسلاسل التوريد في الدول التي لا يتواجد فيها الفيروس الطافر.