الملك سلمان يصدر بيان هام يتعلق بـ كورونا وتوزيع القاح الجديد 
الملك سلمان يصدر بيان هام يتعلق بـ كورونا وتوزيع القاح الجديد 

الملك سلمان يصدر اليوم بعض التعديلات الجديدة فى المملكة العربية السعودية بعد الموافقة علية من مجلس الشيوخ السعودي اليوم الموافق 2-1-2021 .

الحاكم السعودي اليوم  بيان هام الى كل من المواطنين والعمالة الوافدة من الوافدين بقرارات كثيرة خاصة في الفترة الأخيرة، وذلك بعد تفشي وإنتشار فايروس كورونا، وكعادتها المملكة لم تدعهم لوحدهم، بل عاملتهم معاملة المواطنين.


 وفي أولى قراراتها أقرت رفع بعض الرسوم عنهم، وتأجيل القروض، وتمديد الإقامة مجانا، وتقديم دعم مالي لمن يحتاجه، وسمحت لهم الخروج بزيارة لمن يرغب في ذلك خلال هذه الفترة بالإضافة للعديد من القرارات.

كما أعلنت مؤخرا أن الحكومة السعودية ستتحمل رسوم المقابل المالي عن فئة من المغتربين لمدة 3 سنوات، وأبقت فعالية تأشيرات الخروج والعودة صالحة لحين إنتهاء الأزمة، وقدمت الكثير من أجلهم، بالإضافة لتأجيل رسوم تأمين المركبات أيضا وإبقاء رخصة القيادة للوافدين سارية المفعول دون دفع حاليا.

حيث أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة ، اليوم ، وصول الدفعة الجديدة من لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى السعودية.


وقالت وزارة الصحة السعودية على صفحة تويتر: "أعلن وزير الصحة في منتدى (موازنة 2021) عن وصول لقاح كورونا Covid-19 إلى المملكة".

وأضاف الوزير أن وزير الصحة السعودي: لقاح كورونا سيتم توزيعه في المملكة العربية السعودية خلال ثلاثة أيام

أعلنت وزارة الصحة ، الثلاثاء ، أنها بدأت في الحصول على تسجيل لقاح فيروس كورونا لجميع المواطنين والمقيمين عبر تطبيق "صحتي".

ومن الجانب الأخر أكدت وزارة الصحة: ​​"سلامة وفعالية اللقاح ، لأنه اجتاز مرحلة اختبار اللقاح الفعال ، وظهرت استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة" ، بحسب تقرير "واس".

وأوضحت أنه سيتم توفير لقاح "كوفيد -19" لجميع المواطنين والمقيمين مجانًا ، مشيرة إلى أنه سيتم تقسيمه إلى ثلاث مراحل ، لكل منها فئة سكانية مستهدفة.