المملكة العربية السعودية تمنع السفر لهذة الدول الا بإذن مسبق بسبب ظهور سلالة جديده من فيروس كورونا

الطيران السعودي تمنع السفر او التعامل مع تلك الدول

صرح مصدر داخل وزارة الداخلية السعودية ان المملكة تعتزم على عدم دخول او خروج احد من نلك الدول التي ظهر بها السلالة الجديدة من فيروس كورونا .

وزارة الداخلية السعودية تعميم بحظر السفر للعديد من الدول الا بعد الحصول على اذن استثنائى من الجهات المختصة وجاء ذلك تباعاّ وإلحاقا للبيان الصادر بتاريخ 24 جمادى الأولى 1442هـ الموافق 8 يناير 2021م بشأن السماح بالسفر خارج المملكة والقدوم إليها ابتداءً من تاريخ 18 / 8 / 1442هـ الموافق 31 / 3 / 2021م .

ونظراً لارتفاع حالات الاصابات بفيروس كورونا وايضا الوفيات نظراً لتقصير هذة الدول فى تشديد الاجراءات الاحترازية المطلوبة لمحاولة السيطرة على تفشى الفيروس وجاءت القائمة ان الدول المعنية بالتحذير من السفر إليها هي ليبيا سوريا لبنان اليمن إيران تركيا أرمينيا الصومال الكونغو الديمقراطية أفغانستان فنزويلا روسيا البيضاء .

وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها كما دعت الوزارة المواطنين الموجودين أو الذين قد يوجدون في هذه الدول مستقبلا إلى المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك وأهابت الوزارة بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بها بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا للفيروس واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.