المملكة تعلن  استهداف خزان وقود للبترول  في منطقة سكنية بمناطق رأس تنورة والظهران
المملكة تعلن استهداف خزان وقود للبترول في منطقة سكنية بمناطق رأس تنورة والظهران

المملكة العربية السعودية أعلنت من مصادر رسمية عن تأكيدات على وقوع انفجار قوى و عارم .

 

شددت السعودية ، عشية يوم الاحد ، تعرض مخزن بترول في ميناء راتانورا ومنطقة سكنية في الظهران للهجوم ،اليكم باقلي التفصيلات..
 
قالت أصول حكومية من وزارة الطاقة ، أن واحد من مخازن البترول في ميناء راتانورا بالمكان الشرقية ، يحتسب من أضخم موانئ نقل البترول في الكوكب ، وفق خطاب صادر عن المكتب الوطني للمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية. تعرضت غداة اليوم لهجوم بطائرة رحلة من البحر ، الأمر الذي يدل إلى أن المبتغى من الانقضاض ليس ايضاً. التصويب تسير فى الاتجاه الصحيح سيؤدي إلى سقوط سحجات أو دمار في الأرواح أو الثروات.

ونوه الأصل إلى أنه في إنقضاض متعمد أحدث على عقارات أرامكو المملكة العربية المملكة السعودية ، سقطت ذخائر وشظايا بجانب مكان أرامكو المملكة العربية المملكة السعودية السكنية في الظهران عشية اليوم ، إذ كان يسكنها الآلاف من موظفي المنشأة التجارية وأهاليهم من جنسيات متباينة. لم يتسبب الانقضاض في أي ضرر أو ضياع في الأرواح أو الأموال.

وصرح الناطق الرسمي إن المملكة السعودية شددت أن تلك المبادرات التخريبية تعد انتهاكات صارخة لكل القوانين والعادات العالمية ، وأنه بهدفها المتمرد والجبن ، اتخذت السعودية الاستثمار الدولي هدفاً لها إلى حاجز جسيم.

وتدعو المملكة جميع الدول والمنظمات بشأن العالم إلى قوى معارضة تلك الأعمال في مواجهة الأعيان المدنية والمنشآت الهامة ، والتي تصبو إلى أمن واستقرار إمدادات الطاقة الدولية ، لما لتلك الأعمال من نفوذ على سلامة الصادرات النفطية. حرية التجارة الدولية والمرور البحري وتأمين المياه الساحلية الإقليمية تتكبد من كوارث بيئية كبرى من الممكن أن تكون ناجمة عن تسرب البترول أو السلع البترولية.