المناطق المتصدرة لإصابات كورونا اليوم بالمملكة.. تعرف الأن
المناطق المتصدرة لإصابات كورونا اليوم بالمملكة.. تعرف الأن

تعرف على المناطق المتصدرة لإصابات كورونا اليوم بالمملكة.. انتبه!، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق المتصدرة لإصابات كورونا اليوم بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث تعد المنطقة الشرقية هي الأولي تسجيلاً لإصابات فيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلة 360 إصابة جديدة، من إجمالي 1486 حالة، وجاءت منقطة مكة المكرمة في المرتبة الثانية بـ317 إصابة.

وتلتها منطقة الرياض بـ261 إصابة، ثم منطقة عسير بـ196 إصابة، ثم منطقة جازان بـ91 إصابة، ثم منطقة المدينة المنورة بـ67 إصابة، ثم منطقتي نجران والباحة بـ36 إصابة، ثم منطقة القصيم بـ35 إصابة، ثم منطقة حائل بـ32 إصابة ثم تبوك بـ28 إصابة، ثم الحدود الشمالية بـ19 إصابة، وأخيرًا منطقة الجوف بـ8 إصابات.

إصابات كورونا الجديدة

وتابع وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1486 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، بالإضافة إلي تسجيل 15 حالات وفاة جديدة، و 1055 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

بينما إزداد العدد الإجمالي للإصابات إلى 487593، ووصل إجمالي حالات التعافي حتى الآن 467633، بينما وصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 7819 حالة.

جرعة لقاح كورونا الثانية

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، علي أن الجرعة الثانية من لقاح كورونا متاحة الآن للفئة العمرية من سن 50 عاما «هجري»، فما أكثر، وأوضحت وزارة الصحة أن الاستفادة من الجرعة الثانية يتم من خلال حجز موعد عبر تطبيق «صحتي».

وتابعت وزارة الصحة، بالتأكيد أمس الثلاثاء، أن اختلاف الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد عن الجرعة الأولى، يحقق الأمان والفاعلية في محاربة الفيروس.

بينما قام  الحساب الرسمي لوزارة الصحة بالإعلان: «بحسب دراسات علمية دولية، تحقق الجرعة الثانية من لقاح مختلف عن الجرعة الأولى الأمان والفعالية»، وأشارت إلى أن فعالية لقاح كورونا تكتمل بجرعتين من لقاحين مختلفين أو من نوع واحد.