وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، توضح وتحدد 13 خطوة من أجل البدء في الموافقة ، على نقل تابع الوافدين في المملكة العربية السعودية ، التفاصيل كاملة من خلال هذا المقال .

حيث قد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية, اليوم, الخطوات اللازمة لتنفيذ خدمة الموافقة على نقل تابع, من عمالة منشآت,وافدين, وفد خاص.

ومما سبق فقد اوضحت الموارد البشرية، عبر موقعها الإلكتروني، أن خدمة الموافقة على نقل خدمة تابع إحدى خدمات بوابة الأفراد الجديدة والتي تسمح للمستخدم (عمالة منشآت - وافدين، وافد خاص) بالموافقة أو الرفض على طلب نقل خدمة التابع دون الحاجة إلى زيارة مكتب العمل (الإجراء الحالي قبل الخدمة). 

وايضا فقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، خطوات طريقة الاستفادة من خدمة الموافقة على نقل تابع وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية اولا دخول المستخدم للنظام ثم الدخول عبى خدمة الموافقة على نقل خدمة تابع ، والنظام يقوم بعرض طلب نقل الخدمة الذي يحقق الشروط التالية .

حالة طلب نقل الخدمة في انتظار موافقة ولي أمر التابع ، وطلب نقل الخدمة فعال (لم يصل إلى تاريخ الانتهاء) ، يقوم المستخدم باستعراض بيانات طلب نقل الخدمة ، يتاح للمستخدم مراجعة طلب نقل الخدمة ، اضغط على زر موافقة أو رفض وذلك للموافقة أو لرفض الطلب .

ثم يقوم النظام بإظهار رسالة تأكيد للمستخدم لتأكيد تغيير حالة الطلب ، وعلى المستخدم القيام بتأكيد الطلب ، ثم النظام يقوم بالتحقق من رمز أبشر للمستخدم ، ويقوم النظام بتعديل حالة طلب نقل الخدمة وحفظ البيانات حسب قواعد العمل ، ويمكن مراجعة الطلبات التاريخية لجميع التابعين من خلال سجل الطلبات التاريخية.

هذا ومن الجدير بالذكر, ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في السعودية, إلى أنه في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع ويمكن الوصول إليها بشكل مباشر.