الموجة الرابعة من كورونا تفتك إيران.. الفيروس ينتشر كالبرق
الموجة الرابعة من كورونا تفتك إيران.. الفيروس ينتشر كالبرق

الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " تفتك إيران، وحسن روحاني يعلن إنتشار الفيروس بسرعة البرق.

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني ، اليوم السبت ، أن جائحة فيروس كورونا الرابع بدأ في محافظتين ، مشيرا إلى أنه إذا لم يتم اتباع النصائح الصحية ، فقد يمتد إلى محافظات أخرى في البلاد.

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية ، قال روحاني في اجتماع اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ومكافحته الذي عقد يوم السبت: "اليوم يمكننا أن نرى من الإحصاءات أن تفشي فيروس كورونا الرابع حدث في مقاطعتين.

في البداية ، إذا كان المواطنون مواطنين لا تتبع النصائح الصحية في بعض المحافظات الأخرى ، ستدخل هذه الموجة أيضًا ". وأضاف: "إيران شهدت حدثين غير مسبوقين في السنوات الثلاث الماضية ، وهما مرض كورونا والإرهاب الاقتصادي والحرب الاقتصادية ، وهذا غير مسبوق في المائة عام الماضية".

وقال روحاني إن كورونا والحرب الاقتصادية جلبتا على الشعب العديد من الصعوبات ، وحققا نتائج مقبولة في هذه المواجهة من خلال الوحدة والتضحية ، وقال: إن قدرتنا الوطنية دائما مهمة جدا ونفتخر بقدرة الحكومة. في جميع المراحل ومهمة الحكومة الأساسية هي مكافحة فيروس كورونا وستظل هذه المهمة قائمة في غضون أربعة أشهر بعد انتهاء المهمة ".

ولفت إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات متابعة قبل انتهاء ولايتها ، من بينها مكافحة فيروس كورونا ، وكسر الحظر المفروض على البلاد ، وتحسين مستوى معيشة الناس ، واستكمال المشاريع الاقتصادية المهمة.

وقال روحاني: "إذا تخلينا عن نمط الحياة الذي التزمنا به خلال فترة الكورونا سنواجه مشكلة ، ففي بعض المحافظات بدأت الموجة الرابعة من تفشي كورونا ، ارتفع الرسم البياني بشكل حاد ، وهذا يعني أن الفيروس قد اشتد. وهو ينتشر بسرعة ".

وأشار إلى قدوم شهر رمضان وواجباته ، وأوضح: "لا مانع من الاحتفالات الدينية في المناطق الزرقاء والصفراء ، لكن الاحتفالات الدينية ممنوعة في المناطق البرتقالية والحمراء ، إلا أن ليلة القدر تخشى ذلك. سيكون هناك متسع من الوقت. اتخذ القرار. "

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن وجود 4 مناطق تتصدر إصابات فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، اليوم.

حيث تعتبر منطقة الرياض هي الأولي في قائمة المناطق السعودية، من حيث الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلة 338 إصابة جديدة؛ تلتها الشرقية  بـ114حالة، ثم مكة المكرمة 108 حالات، فمنطقة المدينة المنورة بـ44 حالة، والشمالية 30 إصابة.

ووفقاً للتقرير اليومي لوزارة الصحة السعودية، فإن منطقة حائل سجلت 22حالة، ثم عسير 19حالة، والقصيم 18 وتبوك  11 حالة، وجازان 10 إصابات جديدة، ثم كل من (الجوف ونجران) 5حالات. وجاءت الباحة في المرتبة الأخيرة  بواقع 4 إصابات جديدة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإجابة علي السؤال المتداول وهو " هل التطعيم بلقاح كورونا يجعل المسحة إيجابية؟ ".

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أن تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " لا يجعل نتائج المسحة إيجابية، وأشارت إلى أنه عند الإصابة بالفيروس بعد أخذ الجرعة الأولى تم جدولة موعد الجرعة الثانية.