النمر يكشف عن أسباب إرتفاع الكوليسترول في الدم
النمر يكشف عن أسباب إرتفاع الكوليسترول في الدم

قام الدكتور خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين بالكشف عن أسباب إرتفاع الكوليسترول في الدم.

حيث قام استشاري، وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، بالكشف عن 8 أسباب لإرتفاع مستوى الكولسترول في الدم.

حيث قام الدكتور خالد النمر بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، قال النمر: من أسباب ارتفاع الكلسترول «العامل الوراثي ـ ضعف الغدة الدرقية ـ إدمان الوجبات السريعة ـ إدمان الكحول ـ زيادة زلال البول بسبب أمراض الكلى ـ احتباس السائل المراري من الكبد ـ عدم التحكم في السكري»، إضافة إلى تناول أنواع معينه من الأدوية.

وفي وقت سابق، قام الدكتور خالد النمر أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، بتوضيح أمر النوم علي الجانب الأيسر وهل هو مضر أم لا.

أوضح الدكتور خالد النمر ، أستاذ أمراض القلب والقسطرة الشريانية ، أنه حسب الاكتشافات العلمية الحديثة حتى الآن ، فإن النوم على الجانب الأيسر لا يضر (الأصحاء) ، لكنه يوصي باتباع السنة النبوي الشريف والنوم على اليمين.

وكتب النمر على حسابه في تويتر: "هل يضر النوم على الجانب الأيسر؟" فأجاب: "ج: حتى الآن لم يجد العلم الحديث أي ضرر على إنسان من اليسار ينام. .. ولكن الأولي يجب النوم علي اليمين كما قال الحبيب تبارك والسلام.

وفي وقت سابق حذر استشاري وأستاذ أمراض القلب والقسطرة الشريانية من خطورة النوم مباشرة بعد تناول الأطعمة الدهنية ، وأكد أن هذه العادة ستسبب أربعة أنواع من الخطر.

وقال النمر عبر حسابه الرسمي على تويتر: أرجوكم ... لا تغفوا فور تناول وجبة كاملة.

لأنه: (زيادة الارتجاع المعدي المريئي وزيادة حرقة القلب) ، ويسبب اضطراب النوم والعديد من الكوابيس.