بداية تفعيل خطة ترحيل 70 % من العمالة الوافدة
بداية تفعيل خطة ترحيل 70 % من العمالة الوافدة

بداية تفعيل خطة ترحيل 70 % من العمالة الوافدة في الكويت بشكل رسمي ،حيث قد كشفت مصادر وزارية كويتية اليوم عن خطة طموحة ، حيث تعتزم الحكومة الكويتية تطبيقها بالفعل ، لترحيل 70 % من العمالة الوافدة في الكويت لتمكين المواطنين من شغل وظائفهم .

حيث قد نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن المصادر، تأكيد عزم الحكومة على توطين 160 ألف وظيفة في القطاع الخاص، وترحيل العمالة الهامشية والأمية، مشيرة إلى أن المدة الزمنية التي استهدفها التصور الحكومي لعلاج اختلالات التركيبة السكانية، هي 5 سنوات.

 وعلي حسب الصحيفة فقد عقدت لجنة تنمية الموارد البشرية اجتماعاً للاطلاع والوقوف على قرار مجلس الأمة بإحالة قانون تنظيم التركيبة السكانية إلى اللجنة التشريعية، لدراسة صياغة مواد القانون بعد تعديله. 

ومن ناحيته فقد قال رئيس اللجنة خليل الصالح إن مشروع القانون في شأن التركيبة السكانية يلزم الحكومة تقديم تقارير سنوية إلى مجلس الأمة، ما يجعل هذا الملف تحت الرقابة المستمرة من المجلس.

 وبدورة فقد أضاف الصالح: إن مشروع القانون الذي أقره المجلس في جلسة 20 أكتوبر الجاري في عهدة اللجنة التشريعية من أجل التدقيق على صياغة القانون. 

ومن هنا فقد أكد أن هذا القانون بحد ذاته نوع جديد من التعامل مع الحكومة، نظراً إلى ما شهده من إيجابية كبيرة وتعاون بين الحكومة والمجلس، من أجل إنجازه وإقراره.