بشرى سارة وزارة الصحة تسجل أقل إصابات بـ فيروس كورونا‬ داخل المملكة منذ 9 أشهر مضت
بشرى سارة وزارة الصحة تسجل أقل إصابات بـ فيروس كورونا‬ داخل المملكة منذ 9 أشهر مضت

سجلت وزارة الصحة ، اليوم السبت ، 101 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وهو أقل عدد إصابات بفيروس كورونا كل يوم منذ 9 أشهر ، بفضل الله.

أعلنت وزارة الصحة ، عن تسجيل (182) حالة تعافي. وبلغ العدد الإجمالي للحالات المتعافية (354،263) بحمد الله ، و (9) وفاة ، لعله تم تسجيل رحمه الله عليهم ، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 6239.

وفي المملكة العربية السعودية ، بلغ عدد الحالات النشطة التي تخضع للعلاج حاليًا (2477) ، منها (354) حالة حرجة تتلقى العلاج المكثف.

انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت إطلاق حملة في الرياض وجدة والدمام لتلقي التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ، مضيفة أن العمل جار لجعل جميع مناطق الدولة اكتساب مناعة ضد فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة أنها ستبدأ تسجيل لقاحات كورونا لجميع المواطنين والمقيمين عبر تطبيق "صحتي" اعتباراً من الثلاثاء 12 إلى 15 ديسمبر 2020.

أثبتت الصحة سلامة وفعالية اللقاح ، لأنه اجتاز بشكل فعال مرحلة اختبار اللقاح ، وظهرت استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي عدم ظهور أي أعراض غير متوقعة على أي من الملقحين.

بعد أن قدمت فايزر طلبها للموافقة على التسجيل ، أعلنت إدارة الغذاء والدواء أنها ستوافق على تسجيل لقاح كورونا المنتج بواسطة لقاح فايزر BioNTech COVID-19 في المملكة العربية السعودية حتى يمكن للجهات الصحية في المملكة استيراد اللقاح واستخدامه.

الطريق إلى الشفاء التام
وعادة ما تؤكد وزارة الصحة على ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية ووقائية لمنع تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".
تؤكد وزارة الصحة على أهمية الحفاظ على الكمامة خاصة في الأماكن العامة ، وتؤكد على أهمية غسل اليدين باستمرار بالصابون ، وتؤكد على أهمية الالتزام بتلقي اللقاحات وتجنب استخدام أدوات الطرف الثالث ، خاصة في المطاعم (استخدام المتاح. أدوات بلاستيكية) وفي صالون الحلاقة.

كما أكدت وزارة الصحة على أهمية عزل أسرتك إذا شعرت بأي أعراض مشابهة لتلك الخاصة بفيروس كورونا الجديد حتى تتعافى تمامًا من الفيروس.

ماذا تعرف عن كورونا؟
وبحسب التقارير فإن فيروس كورونا أو ما يسمى بـ "كوفيد -19" هو مرض معد يسببه آخر فيروس وجد في سلالة فيروس كورونا.

قبل اندلاع المرض في مدينة ووهان بالصين في ديسمبر 2019 ، كان وجود هذا الفيروس الجديد ومرضه مجهولاً ، وأصبح كوفيد -19 الآن وباءً يصيب العديد من الدول حول العالم.

الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض كوفيد -19 هي الحمى والتعب والسعال الجاف. تشمل الأعراض الأخرى الأقل شيوعًا ولكن الأخرى التي قد يعاني منها بعض المرضى: الألم والوجع ، واحتقان الأنف ، والصداع ، والتهاب الملتحمة ، والتهاب الحلق ، والإسهال ، وفقدان التذوق أو الشم ، والطفح الجلدي أو تغير لون الأصابع أو أصابع القدم.

عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجيًا. يعاني بعض الأشخاص من أعراض خفيفة جدًا.

تحذير كبار السن وبعض المرضى
يتعافى معظم الناس (حوالي 80٪) من المرض دون علاج خاص. ومع ذلك ، فإن كل خمسة أشخاص يعانون من Covid-19 ويعانون من صعوبة في التنفس يعانون من أعراض تزداد سوءًا.

كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى (مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والرئة والسكري والسرطان) معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة.

يجب على جميع الأشخاص في أي عمر التماس العناية الطبية الفورية إذا كانوا يعانون من الحمى أو السعال مع ضيق التنفس / ضيق التنفس ، أو ألم الصدر أو الضغط ، أو فقدان الكلام أو الحركة.

يوصى بالاتصال بالطبيب أو مؤسسة الرعاية الصحية مقدمًا قدر الإمكان حتى يمكن توجيه المريض إلى العيادة المناسبة.

بعض الأعراض التي تسببها الكورونا
وبحسب التقارير فإن مرض الكورونا أو "كوفيد -19" يصيب مختلف الأشخاص بطرق مختلفة.

يعاني معظم المصابين بهذا المرض من أعراض خفيفة إلى معتدلة ويمكنهم التعافي دون دخول المستشفى.
الأعراض الأكثر شيوعًا:
حمى
سعال جاف
أرهق
أعراض أقل شيوعًا:
اوجاع والآم
إلتهاب الحلق
إسهال
التهاب الملتحمة
صداع الراس
فقدان حاسة التذوق أو الشم
طفح جلدي أو تغيرات في لون الأصابع أو أصابع القدم