بعد ارتفاع الاصابات والوفيات الصحة تطالب المواطنين والمقيمين بالإلتزام بهذه القواعد الجديدة
بعد ارتفاع الاصابات والوفيات الصحة تطالب المواطنين والمقيمين بالإلتزام بهذه القواعد الجديدة

بعد زيادة الاصابات والوفيات.. قرار لكافة المواطنين والمقيمين بالإلتزام بهذا القرار، حيث طالبت اليوم وزارة الصحة السعودية كافة المواطنين والمقيمين من نساء ورجال بالالتزام بهذه القواعد الجديد التي سردتها الوزارة بعد زيادة الاصابات والفيات جراء فيروس كورونا، التفاصيل....

حيث صرحت وزارة الصحة، اليوم عن تسجيل 1479 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 476882 حالة.

وذكرت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 7703 حالات وفاة.

واوضحت أنه تم تسجيل 920 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 458048 حالة، لافتة إلى أن هناك 11131 حالة نشطة حالياً، من بينها 1487 حالة حرجة.

اصابات كورنا اليوم في السعودية

وفي وقت سابق بينت وزارة الصحة السعودية تقريرها اليومي حول آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» اليوم الإثنين الموافق 21 يونيو 2021، في المملكة، حيث كشفت عن عدد الإصابات وحالات الوفاة جراء الفيروس، إضافة إلى عدد المتعافين، خلال آخر 24 ساعة.

وشددت وزارة الصحة السعودية في بيانها الرسمي، الذي نشرته عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، على أن هناك 1212 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» داخل المملكة العربية السعودية، خلال آخر 24 ساعة، ما يعني أن إجمالي عدد الحالات منذ انتشار الفيروس التاجي ارتفع إلى 475.403 حالة إصابة.

وصرحت وزارة الصحة السعودية أيضًا أن هناك 14 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ما يعني أن إجمالي عدد حالات الوفاة في المملكة بسبب الفيروس وصل إلى 7691 حالة وفاة.

والاحت وزارة الصحة السعودية إلى أن هناك 1510 حالة تعافي من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ليرتفع إجمالي عدد الحالات التي تعافت من الفيروس إلى 457.128 حالات تعافي.

وأبانت وزارة الصحة السعودية أن هناك 10.584 حالة نشطة مازالت تتلقى العلاج اللازم للتعافي من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، من بينها 1489 حالة حرجة.

الصحة تطالب المواطنين والمقيمين بالإلتزام بهذه القواعد

من جانبها طالبت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين من رجل ونساء إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وكررت وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض بالتوجه لعيادات تطمن التي هيأتها الصحة لخدمة من يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، أو مراكز تأكد التي خصّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب.

وهذا بحجز موعد من خلال تطبيق «صحتي»، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق «واتس آب» عبر رقم 920005937.

والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.