تصاعد مستمر لأعداد الوفيات بكورونا والإصابات الجديدة و صدمة حول اللقاح
تصاعد مستمر لأعداد الوفيات بكورونا والإصابات الجديدة و صدمة حول اللقاح

وزارة الصحة فى بلاد المملكة العربية السعودية تنشر تفاصيل حالات الوفاة و المدن المتصدرة لها .

 

أوضحت  وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالكشف عن إزدياد أعداد حالات الوفاة بفيروس Covid 19 المستجد " كوفيد - 19 "، ونشرت عن السحجات الحديثة بالمملكة.
 
أوضحت  وزارة الصحة فى بلاد المملكة العربية السعودية، بالنشر والترويج اليوم يوم الخميس، عن تسجيلها لـ 902 رض عصرية بفيروس كوفيد 19 المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، وتمَّ إلحاق 9 حالات موت عصرية، و469 موقف تعافٍ، طوال الـ24 ساعة الفائتة.

بالإضافة إلي إزدياد العدد الإجمالي للإصابات إلى 395854، إذ بلغ مجمل حالات الإنتعاش حتى حالا 381658، في حين بلغ العدد الإجمالي لحالات الوفاة بالفيروس إلى 6728 وضعية.

وبوقت سالف، وقفت على قدميها وزارة الصحة في السعودية، بالكشف عن وجود 4 أنحاء تصدرت كدمات فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19".
 
إذ كانت مساحة الرياض العاصمة فى بلاد المملكة العربية السعودية هي الأولي في لائحة المدن فى بلاد المملكة العربية السعودية، من إذ حالات الإنتعاش القريبة العهد  من فيروس Covid 19 المستجد طوال الـ24 ساعة السابقة، مقيدةً 130حالة، تلتها جدة بـ34حالة، ثم جميع من (مكة المكرمة والمبرز) بـ22، والهفوف 27.
 
في حين تم الاشتراك داخل حدود منطقة حائل 13، وينشأ 12، والدمام 12 والجبيل 9 والليث 8 وعرعر 7، وجميع من (البلدة المنورة وحوطة بني تميم ووادي الدواسر) 6 حالات تعاف.  

وثانياً أتت (الشنان والقطيف) بتسجيل كل منهما 5 حالات تعاف، تلتهما( تبوك وأبها والخفجي والخرج) بواقع 4 حالات لجميع منها، ثم (أبوراكة والرين وخميس مشيط والزلفى وعنيزة والغزالة والبدائع والمذنب) بتشجيل كل منها 3 حالات تعاف. 

ثم أتت جميع من (موقق وسكاكا وبريدة وجازان ونجران والخبر والدوادمي والظهران وبقيق والبجادية والغاط والأرطاوية وصفوى والعيون وثادق والقويعية والنعيرية) بواقع حالتي تعاف لجميع منها.

وفي الرتبة الأخيرة أتت (سميراء والرويضة وحوطة سدير والطائف والمجمعة والدلم والرس ومليجة ونمرة وتبالة والكامل والحائط والسليمي والشملي والقوز والحناكية والمجاردة وصبيا وتثليث والنماص وأملج وضبا وطبرجل ودومة الجندل وليلى والمزاحمية وأضم والقريع وراس تنورة وبللسمر والجفر) بواقع ظرف تعاف لجميع منها.
 
وبوقت أسبق، أوضح مسؤول رفيع الدرجة والمعيار في وكالة العقاقير الأوروبية، بالكشف عن وجود مخاطر لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس Covid 19 المستجد " كوفيد - 19 ".
 
إذ وقف على قدميه مسؤول رفيع المعدّل في وكالة العقاقير الأوروبية بإصدار بيانًا مبدئيًا بما يختص وجود مجازفات محتملة لتجلط الدم عقب التطعيمات بلقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس Covid 19 المستجد.

إذ طوال مؤتمر مع مجلة إل ميساجيرو الإيطالية (نُشرت اليوم يوم الثلاثاء)، أوضح ماركو كافاليري، مسؤول تخطيطية الأمصال في وكالة العقاقير الأوروبية، بالتحذير من توقّع العدد الكبير من تعليمات الوكالة.
 
وأنَّ التقدير مازال قائمًا، وأنَّه تبعاً لتقييمه المخصص، فإنَّ ثمة صلة بين كوراث تجلط الدم في المخ ولقاحات أسترازينيكا التي لم ينهي تحديدها باهتمام عقب.
 
وتابع كافاليري للصحيفة: في رأيي، يمكن لنا حالا أن نقول إنَّ ثمة رابطة مع اللقاح، لكننا لا نعرف حتى حالا ما الذي يتسبب في ردة الإجراء تلك، ومع ذاك، ما زالت نسبة الأخطار إلى المزايا في حسَن اللقاح.

وبوقت سالف، أوضحت  وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالإجابة علي السؤال الذ يتم تداوله " هل يبقى تضاد بين لقاح كوفيد 19 والمضاد الحيوي؟ ".

إذ وقفت على قدميها وزارة الصحة فى بلاد المملكة العربية السعودية بالإشعار العلني عن عدم حضور تضاد بين تلقي لقاح فيروس Covid 19 المستجد " كوفيد - 19 " وأكل المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الدكتور.

وتابع حساب «الصحة 937» الموالي لوزارة الصحة فى بلاد المملكة العربية السعودية بالإشعار العلني عن طريق موقع الإتصال الإجتماعي المشهور Twitter ردًا على استفسار من واحد من المدنيين، أنه «لا يبقى تضاد، ويمكن لك أكل العقاقير الموصوفة للحالة من الدكتور المعالج».
 
إذ وقف على قدميه المدني بالإشعار العلني في استفساره قائلاً، هل يتضاد أكل المضاد الحيوي مع تطعيم فايروس Covid 19؟.
 
وتابعت وزارة الصحة فى بلاد المملكة العربية السعودية بالإشارة حتّى الأصناف الممنوعة من إتخاذ لقاح فايروس Covid 19 المستجد «فايزر أو أسترازينكا»، هي:

ـ من يملك حساسية مفرطة معروفة للقاحين أو واحد من مكوناتهما «حتى الآن الكمية المحددة الأولى».

ـ الحوامل.

- أدنى من ١٨ سنة.

وبوقت أسبق، نهضت وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالكشف والإجابة عن السؤال الذ يتم تداوله " هل يبقى تضاد بين ديكلوفيناك وكلوبيدوجريل؟ ".

وتابعت وزارة الصحة فى بلاد المملكة العربية السعودية، مما لا شك فيه اليوم الاثنين، علي وجود تضاد بين دوائي رابيدوس «ديكلوفيناك» وبين إسبرين وبلافيكس «كلوبيدوجريل».
 
وتابعت وزارة الصحة فى بلاد المملكة العربية السعودية، بالإشعار العلني إن ذلك التضاد يستدعي تثمينًا طبيًا، وللتعرف دراية تفاصيل الموقف وتقديم الاستشارة والإفادة على نحو وافي يكمل التخابر مع الوزارة.
 
إذ كان ذلك رداً من وزارة الصحة فى بلاد المملكة العربية السعودية، على إستفسار وردها الوزارة من خلال صفحتها المعترف به رسميا «الصحة 937»، صرحت فيه واحدة من المستفيدات: هل يتضاد رابيدوس مع الإسبرين والبلافيكس ومضاد دالاسين سي؟، وهل يفلح للفرد الذي في مرة سابقة أن تعرض لجلطة دماغية؟.

وبوقت سالف، وقف على قدميه مجرب أمريكي بإكتشاف سلالة مزدوجة عصرية من فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 ".

إذ وقف على قدميه تم تجريبه أمريكي بإكتشاف سلالة قريبة العهد من فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 " في ولاية كاليفورنيا، أطلق فوقها السلالة المزدوجة.

وتابع أستاذ الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا، بيتر تشين، بالإشعار العلني أن السلالة القريبة العهد بأنها أكثر خطورة. 
 
وتابع أستا

ذ الأمراض المعدية بالنشر والترويج إن تلك السلالة يمكن أن تشكل معدية بصورة أكثر من  السلالة المصدر التي ضربت ولاية في الهند بنحو عشرين %.

وتابع بالتوضيح أن تلك السلالة الحديثة أكثر ميل للانتشار، إعتبارا لحدوث طفرتين فيها.

ووقف على قدميه بالإعتبار أنه من الماضي لأوانه الحسم بصدد موضوع معارضة تلك السلالة للقاحات الحاضرة الآنً.

وبوقت أسبق، اعلنت جمعية الصحة الدولية، توضيحاً سهلاً أسلوب وكيفية تأمين الأمصال لجسد الإنسان من الكدمة بالأمراض وشرح لمعنى ودور مسببات الأمراض والأجسام المضادة والصلة بينهما، في إطار مشقاتها لمحاربة ورطة فيروس Covid 19.
 
وتبدو مقاطع الفيديوجرافيك التي نشرتها المنظمة بواسطة حسابها المعترف به رسميا بموقع السوشيال ميديا «Twitter»، أن جسد الإنسان يتضمن على آلاف الأجسام المضادة المتنوعة، وأنه ينهي تمرين كل بدن مقلوب (أو خط الحماية الأمامي)  ومقاتلة مسببات الأمراض. بل وقتما يهاجم عامل مُحجة لمرض حديث جسد الإنسان، فإنه يستعمل مضاداً عصريًا على الأرجح لا يمكنها الأجسام المضادة التعرف أعلاه.