بيان القيادة الكويتية بشأن هجمات الحوثيون على السعودية
بيان القيادة الكويتية بشأن هجمات الحوثيون على السعودية

وزارة الخارجية الكويتية تدين وبشدة الهجوم الذي شنه الحوثيين على العاصمة السعودية الرياض والعديد من سلسلة هجمات لميليشيا الحوثي على مناطق مختلفة بالمملكة.

حيث اعربت الوزارة في بيانا لها عن استنكار دولة الكويت لتلك الهجمات الارهابية الحوثيية التي استهدفت المدنيين والمناطق المدنية في العاصمة الرياض وباقي مدن المملكة حيث قامت الميليشيات الحوثية بارتكاب جرائمهم الإرهابية عن طريق إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة.

وأوضحت الوزارة ان تلك الاعمال الارهابية تمثل  استمرارا للتصعيد الخطير الذي تقوم به هذه الميليشيات للإضرار بأمن المملكة العربية السعودية، وتقويض استقرار المنطقة، وتحد سافر للقانون الدولي والإنساني.

هذا وتقف دولة الكويت  إلى جانب المملكة العربية السعودية  في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

من جانبه اكدت قوات التحالف  العربي لدعم الشرعية في اليمن انه تم اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مناطق مختلفة على المملكة كما تمكنت قوات التحالف من اعتراض وتدمير هجوم باليستي شنته ميليشيات الحوثي على العاصمة الرياض هذا وفقا لما نشرته صحيفة صدى الكويت.