بيان كويتي حول إتلاف جرعات لقاح كورونا
بيان كويتي حول إتلاف جرعات لقاح كورونا

بيان كويتي صادر اليوم حول إتلاف جرعات لقاح كورونا ، واخبار عن وجود دفعات جديدة في الطريق علية المواصفات ، وقد أكدت وزارة الصحة الكويتية اليوم ، انه مع بداية الأسبوع المقبل سوف نستأنف ، الدفعات الجديدة للقاح كوفيد-19 والتي سوف تكون متتابعة خلال الأشهر القادمة ، حتى تعم الفائدة منه على جميع المواطنين والمقيمين في الكويت .

حيث قد أفاد وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح، بأن بلاده ستستأنف الدفعات الجديدة للقاح فيروس كورونا، بداية الأسبوع، فيما نفت الوزارة صحة مزاعم إتلاف مئات الجرعات.

ومن هنا فقد قال الصباح في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، السبت: إن "هذه الدفعات ستكون متتابعة خلال الأشهر القادمة حتى تعم الفائدة منه على جميع المواطنين والمقيمين".

وايضا فقد قالت وزارة الصحة الكويتية في بيان رسمي: "لا صحة حول إتلاف أي عدد من الجرعات لأي سبب من الأسباب"، وذلك في ردها على شخص زعم أنه جرى إتلاف 1500 جرعة.

حيث قد أوضح البيان أن جميع الطعوم ، تحفظ وفق الشروط القياسية التي توصي بها الجهات المصنعة، بمتابعة الفرق الفنية المختصة وفرق الجودة ، ودعا بيان الوزارة إلى ضرورة تحري الدقة قبل النقل، والالتزام بالمصداقية قبل النشر .

ومن خلال هذا فقد كانت الشحنة الأولى من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا ، قد وصلت إلى مطار الكويت الدولي في يوم 23 من شهر ديسمبر الماضي ، وقد أطلقت الكويت، في 24 ديسمبر، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في مركز الكويت للتطعيم، حيث دشنها رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح.

حيث قد بلغ إجمالي إصابات كورونا في الكويت 153.900 حالة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 148.728 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 942 حالة، وفق آخر الإحصائيات.