تحذير خطير الفطر الأسود يختبىء في هذه الأماكن 
تحذير خطير الفطر الأسود يختبىء في هذه الأماكن 

فى تحذير عاجل من الجهات صاحبة الاختصاص بخصو افطر الاسود الذى أشعل حالة من القلق الكبير بينت المواطنين و فى النص نشير الى .

 

صار الفطر الأسود كابوساً يتوعد الحياة، بعد أن شدد الأطباء أنه يؤدي إلى مصرع أكثر من  خمسين% من المجروحين به؛ مثلما أنه من الفطريات النادرة التي تترك تأثيرا بأسلوب لازم على من يتكبدون من ندرة المناعة، ويشار إليها باسم بعدوى الفطريات السمراء، التي تسكن عادة في التربة والمواد العضوية المتحللة. وأمسى الذعر يتحكم في العدد الكبير من الأفراد، رهابًا من انتقال الفطر الأسود إليهم، أو الكدمة به، بخاصةً في وجود انتشار فيروس Covid 19.

ويؤكد الطبيب أحمد شاهين استاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق، إن قليل من الفواكه والخضروات التي بلغت إلى وضعية العفن، مثلما والخبز المحفوظ في الثلاجة الذي طاله العفن، قد ينقلوا الفطر الأسود، قائلًا: 

«هو إسمه فطر العفن الأسود، وينتقل من الظروف البيئية العفنة، في الخضروات والفواكه والخبز»، ويستكمل حواره متحدثاً عن الفطر الأسود:

"الشأن عدم أمان على أصحاب المناعة الضعيفة، ومصابي الأمراض المناعية، إذ من المتواضع جدًا أن ينتقل اليهم". 

وحذر بالتخلص من المأكولات التي تبلغ إلى العفن لتجنّب الرض. مشيراً أن هنالك قليل من الأمور في البيت التي تنقل الفطر الأسود بشكل فعلي للعائلة، ويجب القضاء عليها.