الجوازات السعودية توضح تسجيل اللقاح عبر الانترنت للمقيمين
الجوازات السعودية توضح تسجيل اللقاح عبر الانترنت للمقيمين

الجوازات السعودية تُصدر قرار عاجل بشأن سرعة تسجيل اللقاح إلكترونياً للمواطنين والمقيمين، حيث قامت المديرية العامة قسم الجوازات السعودية، بدعوة كافة المقيمين بتسجيل اللقاحات إلكترونيًا "عبر الانترنت" وبينت الطريقة الصحيحة، التفاصيل.....

حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بدعوة جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة وأهمية تسجيل اللقاحات إلكترونيًّا قبل وصولهم إليها، من خلال الضغط على الرابط هنـــــــــــــــا ، للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

ويتضمن التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

حيث كان هذا تماشيًّا مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خطوات إيصال وثيقة السفر بعد تجديدها آلياً.... اليكم الخطوات.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالكشف عن خطوات إيصال جواز السفر بعد تجديده آليًا، من منصة «أبشر» عبر البريد السعودي، وأشارت إلى أهمية إحضار جواز السفر القديم وتسليمه لموظف البريد.

خطوات إيصال وثيقة السفر

حيث قام الحساب الرسمي للجوازات السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «خطوات إيصال جواز السفر السعودي بعد تجديده آليًا من منصة أبشر عبر البريد السعودي | سُبل»، والتي جاءت كالآتي:

- إحضار نموذج إشعار التجديد للجواز من حساب المستفيد في منصة أبشر وتسليمه لموظف البريد.

- إحضار الجواز القديم وتسليمه لموظف البريد.

- التأكد من العنوان الوطني المسجل أو تسجيل عنوان وطني جديد.

- دفع الرسوم المستحقة للتوصيل.

- وضع الجواز القديم وإشعاء التجديد في الملف المخصص لذلك، وتسليمه لموظف البريد.

- سوف يتم إرسال الجواز المجدد مع الجواز القديم بعد تخريمه، إلى عنوانك الوطني من خلال البريد السعودي «سبل».

الجوازات تشدد على أهمية متابعة الحسابات الرسمية

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالتشديد على ضرورة وأهمية متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات من مصادرها الرسمية تجنبًا للشائعات؛ حيث قالت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تجنبًا للشائعات أو نقل معلومات غير دقيقة، نرجو من الجميع الحرص على متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات من مصادرها الرسمية، وذلك عبر قنواتنا الرسمية».