تصريح بشأن سلالة دلتا كورونا في المملكة
تصريح بشأن سلالة دلتا كورونا في المملكة

تصريح بشأن سلالة دلتا كورونا في المملكة ن فقد مضى الآن أكثر من 18 شهرًا حتى الآن على العالم في قبضة فيروس كورونا القاتل ، والذي قد أصاب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ومنهم المملكة السعودية ، ونظرًا لأن حملة التطعيم تأخذ وقتا ليس بالقصير، فهناك نوع جديد من فيروس كورونا أصبح سببًا رئيسيًا للقلق بين الناس، وهي سلالة دلتا كورونا المتحورة .

ومن هنا وعلى الرغم من أن المتغيرات الجديدة لـ كورونا يمكن أن تضر بفاعلية اللقاحات ، إلا أن لقاحات دلتا مثل Pfizer و AstraZeneca لا تزال تقدم حماية جيدة ضد أعراض COVID-19 بعد جرعتين، ووفقًا للتقارير ، فقد ثبت أن كلا اللقاحين يوفران حماية أكبر من 90 ٪ من مرض خطير يتطلب العلاج في المستشفى.

من خلال هذه المعطيات فقد دعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي لعدم الاستهتار، والالتزام بالواجب الشرعي والوطني عبر التقيد بالسلوكيات الصحية، لتجنب نقل العدوى بفيروس “كورونا، مؤكدا أن رفع إجراءات الحظر والتخفيف من القيود لا يعني أن كورونا إنتهت.

وقد أضاف العبدالعالي، أن جائحة “كورونا” ما زالت موجودة ولم تنته بعد، مطالباً المواطنين والمقيمين بالحذر وعدم التسبب في أذى لأحد بنقل عدوى بالفيروس له، خاصة الوالدين أو الأبناء، حتى لا يفقد الإنسان أحد الأعزاء بسبب الاستهتار والتفريط.

والأهم في هذا الموضوع ، هو إتباع تعليمات وزارتي الصحة والداخلية، بعدم الخروج حاليا إلا للضرورة، التغسل جيدا والإنتباه عند ملامسة الأجسام، تغيير الملابس بالكامل عند العودة للمنزل، عدم التقبيل، تنظيف مرافق المنزل جيدا، ونتمنى السلامة للجميع إن شاء الله.