الصحة تُحذر من السلالة الجديدة من كورونا
الصحة تُحذر من السلالة الجديدة من كورونا

الصحة تبين الاأعراض التي تطرأ على الفرد جراء الاصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، حيث أن قد تكون مصاب بالسلالة الجديدة انتبه.

حيث قام بعض العلماء في كلية كينجز لندن، بالكشف عن أعراض الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".، حيث قام علماء في كلية كينجز لندن بالإعلان إلى أن الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا تغيرت بسبب ظهور سلالات جديدة.

وتابع العلماء بالإعلان أن الأعراض الجديدة تشمل (سيلان الأنف والتهاب الحلق والصداع النصفي والتقيؤ وآلام البطن والغثيان وآلام المفاصل وفقدان السمع).

حيث قام أستاذ علم الأوبئة الجينية تيم سبيكتور لصحيفة «ذا ميرور» البريطانية بالإعلان قائلاً: «قد يكون الشخص مصابًا بفيروس كورونا وفي اعتقاده أنه مصاب بنوع من البرد الموسمي فيذهب إلى الحفلات، وينقل العدوى إلى الآخرين».

وقامت إدارة الصحة العامة البريطانية، بالإعلان في وقت سابق، أن السلالة الهندية من فيروس كورونا معدية أكثر من سلالة «كينت» التي تم كشفها في خريف عام 2020، بنسبة 60 بالمئة.

وتابعت منظمة الصحة العالمية، بالإعلان في وقت سابق، أن الطفرات الجديدة من فيروس كورونا المستجد المكتشفة في الهند تشير إلى قدرتها الكبيرة على العدوى ومقاومتها للأجسام المضادة لدى المتعافين من المرض والمحصنين ضده.

وفي وقت سابق، قامت إستشارية مكافحة العدوى الدكتورة مها العلاوي، بالإجابة علي السؤال الخاص بـهل لقاح كورونا يقلل من إصابات فيروس كورونا المتحور والدخول للعناية المركزة.

الصحة توضح أعراض الإصابة بالسلالة الجديدة من كورونا

حيث قامت استشارية مكافحة العدوى الدكتورة مها العلاوي، بالإعلان أن وزارة الصحة العامة البريطانية اكتشفت أن المصابين بالسلالة المتحورة ممن أحذو اللقاح هم أقل عرضة لدخول العناية المركزة بنسبة 96%.

وتابعت استشارية مكافحة العدوي الدكتورة مها العلاوي بالإعلان في لقائها مع قناة الإخبارية بتوعية المواطنين بأخذ اللقاح قائلة : أن اللقاح يحمي من الإصابة بفيروس كورونا، وحتى في حالة الإصابة يقي المصابين من الاحتياج إلى العناية المركزة.

وتابعت الاستشارية مها بالتشديد علي مكافحة العدوى على أهمية أخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التهاون في تنفيذها.

وفي وقت سابق، قام رئيس منظمة الصحة العالمية بالتأكيد علي أن العالم يشهد تراجعاً في أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا للأسبوع السابع على التوالي، وهي أطول مدّة تراجع للإصابات منذ بدء الجائحة قبل نحو عام ونصف العام، مشيراً إلى دور اللقاحات الفعال في محاربة فيروس كورونا.

اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن البدء في بإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " للفئات من سن 12 إلي سن 18 عام، سجل الان واحجز مكانك.

حيث قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، بالإعلان اليوم الأحد، أن اللجان الوطنية المعنية بجائحة "كورونا" تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية  بين 12-18 سنة.

حيث كان هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده متحدث الصحة اليوم، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين.

وتابع متحدث الصحة الرسمي، بالإشارة إلى أن تأجيل إعطاء الجرعة الثانية يكمن في تحقيق أكبر قدر ممكن من أخذ المجتمع للجرعة الأولى على الأقل، وهذا لإعطاء المجتمع أعلى مستوى من المناعة, مشيراً إلى أن «اللجان الوطنية تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية 12-18 سنة».

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بالإعلان أنه تم تسجيل 1017 حالة جديدة لفيروس «كورونا» ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (465797) حالة.

أعلنت وزارة الصحة، بدء التسجيل للحصول على لقاح كورونا ابتداءً من اليوم، لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك عبر تطبيق "صحتي".

وأشار المتحدث إلى أنه من بين هذه الحالات (10132) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، بالإضافة إلي أن منهم (1575) حالة حرجة، وأشار إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى (448093) حالة بإضافة (1133) حالة تعافٍ جديدة، كما وصل عدد الوفيات (7572) حالة، بإضافة (19) حالة وفاة جديدة.