تعرف علي أعراض السلالة الجديدة عوضاً عن السلالة القديمة التي كانت تستهدف كبار السن واصحاب الامراض المزمنة
تعرف علي أعراض السلالة الجديدة عوضاً عن السلالة القديمة التي كانت تستهدف كبار السن واصحاب الامراض المزمنة

على الرغم من أن سلالة الجديدة من فيروس كورونا كانت تستهدف كبار السن والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية وامراض مزمنة ، وتشير بعض الأدلة إلى أن السلالة الجديدة من المرجح أن تصيب الأطفال هذه المرة.

أصابة الاطفال من السلالة المتحورة من كورونا

يُعتقد أن الأطفال أقل تأثراً بـ Covid 19 لأن الفيروس يدخل الخلايا البشرية من خلال مستقبل يسمى ACE2 ، وهو موجود في العديد من الخلايا في الجهاز التنفسي العلوي.

ستزداد كمية ACE2 التي يعبر عنها الشخص بشكل مطرد بمرور الوقت ، مما يعني أن هناك عددًا قليلاً من الأطفال الصغار.

قالت البروفيسور ويندي باركلي من إمبريال كوليدج لندن وأعضاء نيرفتاج: "أعتقد أنه فيما يتعلق بالأطفال ، يجب أن نكون حذرين بشأن ما نقوله. نحن لا نقول إن هذا نوع من الهجوم على الأطفال تحديدًا قد يكون الفيروس أكثر تحديدًا في إصابة الأطفال ، لكننا نعلم أن SARS-CoV-2 ليس فعالًا مثل البالغين في إصابة الأطفال.
وتابعت: "الفيروسات السابقة أصعب في الارتباط بـ ACE2 ودخول الخلايا ، لذلك فإن البالغين الذين لديهم كمية كبيرة من ACE2 في أنفهم وحلقهم أهداف سهلة ويصعب إصابة الأطفال بها. الفيروسات الجديدة أسهل في القيام بذلك ، لذلك بالنسبة للأطفال "ربما يكون هذا الفيروس بنفس سهولة إصابة البالغين. "

وقالت: "من منظور مزيجهم ، تتوقع أن ترى المزيد من الأطفال يصابون. هذا ليس لأن الفيروس يستهدف الأطفال على وجه التحديد ، ولكن الآن جاذبية هذا الفيروس قد انخفضت".

على الرغم من استمرار الباحثين في دراسة تأثيرات السلالة الجديدة ، إلا أن الدراسات حتى الآن تُظهر أن الأعراض التي تسببها هي نفسها ، وهي:

- الحمى

- السعال

- ضيق في التنفس

- صعوبة في التنفس

- إعياء

- قشعريرة، وأحيانا مع ارتعاش

- آلام الجسم

- صداع الراس

- التهاب الحلق

- احتقان / سيلان الأنف

- فقدان حاسة الشم أو التذوق

- غثيان

- إسهال

على الرغم من أن العديد من الأطفال المصابين بـ "Covid-19" تظهر عليهم أعراض مختلفة عن البالغين ، إلا أنهم يعانون أيضًا من أمراض أكثر اعتدالًا.

يشير الموقع الطبي WebMD إلى أنه من الضروري الانتباه إلى سلسلة من الأعراض الأساسية التي قد تظهر عند الأطفال ، بما في ذلك:

- السعال

- سيلان الأنف مع احتقان الحلق

- طفح جلدي

- الصداع

- اضطراب المعدة

-غثيان

- إسهال