تعرف علي أيام أجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص.. الموارد البشرية
تعرف علي أيام أجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص.. الموارد البشرية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن أيام أجازة عيد الفطر للقطاع العام والقطاع الخاص.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بإصدار أيام إجازة عيد الفطر المبارك، وهذا للقطاع العام والخاص وغير الربحي.

حيث تابع الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، إنَّ إجازة القطاع العام تبدأ بنهاية يوم الخميس الموافق 24 رمضان، وتنتهي بنهاية يوم الاثنين 5 شوال.

بينما فيما يتعلق بالقطاعين الخاص وغير الربحي، فتكون الإجازة من نهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان ولمدة 4 أيام، وأشارت إلى أنه يجب على صاحب العمل الإلتزام بحكم الفترة الثانية من المادة (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل للفصل التدريبي الثاني بمركز الرعاية النهارية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل للفصل التدريبي الثاني بمركز الرعاية النهارية لعام 1441-1442 هـ من 12/5/1442 هـ الموافق 27/12/2020 م إلى 1/5/2021 م. 21/5/1442 هـ ، ويطلب من المتقدمين الدخول إلى بوابة الدائرة الحكومية من خلال الرابط.

أفصحت وزارة الصحة عن بعض شروط دخول الحضانة لجميع المستفيدين المسجلين في الفصل الدراسي الأول ويرغبون في التسجيل في الفصل الدراسي الثاني ، وهذه الشروط هي على النحو التالي:

يجب أن يكون الأشخاص ذوو الإعاقة المسجلون في البرنامج مواطنين سعوديين. يمكن للمتقدمين من ذوي الإعاقة من الجنسية السعودية الذين يحملون بطاقة التنقل والإقامة الدائمة التقديم على البرنامج فى حالة توافر مقاعد شاغرة.
 
لايعاني المعاقون من أمراض معدية أو معدية

يتمتع الأشخاص ذوو الإعاقة المصنفون على أنهم إعاقات شديدة أو إعاقة متوسطة أو إعاقة مزدوجة بمستوى ذكاء يبلغ 55 درجة أو أقل.

يجب أن يكون عمر المستفيد من 2 إلى 45 عامًا.

يجب ألا يعاني الأشخاص ذوو الإعاقة من عقبات نفسية أو سلوكية تشكل خطراً عليهم أو على الآخرين.

وأوضحت الوزارة أن الراغبين في فهم بقية الشروط وآليات العمل يمكنهم زيارة الموقع الكتروني.

وفي وقت سابق، اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن الحد الأدنى للأجور بعد قرار توطين المهن المحاسبية، وذلك بعد سؤال أحد المستفيدين: «كم هو الحد الأدنى للأجور؟».

وقال الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال موقع «تويتر» قائلا: «لمزيد من المعلومات حول قرار توطين المهن المحاسبية في القطاع الخاص».

وأوضح: «يشترط لاحتساب المحاسب السعودي في نسبة التوطين المفروضة ألا يقل أجره الشهري المسجل في التأمينات الاجتماعية الأجر الخاضع للاشتراك عن 6 آلاف ريال سعودي لحملة البكالوريوس أو ما يعادله و4500 ريال سعودي لحملة الدبلوم أو ما يعادله، ولن يحتسب المحاسب السعودي الذي يحصل على أجر أقل من ذلك في نسبة التوطين في هذا القرار».

وأكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراجحي، أنه تم إصدار قرار بتوطين المهن المحاسبية، موضحأ إلى أنه يأتي ضمن مساعي الوزارة في التوسع بالتوطين.

وأكد الراجحي من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أصدرنا اليوم قرارًا بتوطين المهن المحاسبية، ووضعنا حداً أدنى لأجورها، وذلك ضمن مساعي الوزارة في التوسع بالتوطين لتمكين أبناء وبنات الوطن أصحاب المؤهلات النوعية من الفرص الوظيفية في سوق العمل».