خريطة الإصابات الجديدة واحصائيات حالات الوفاة والتعافي بكورونا
خريطة الإصابات الجديدة واحصائيات حالات الوفاة والتعافي بكورونا

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تبين وتسرد خريطة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، واحصائيات حالات الوفاة والتعافي.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الاثنين، عن تسجيل 1318 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مما يزيد من إجمالي الإصابات إلى  484539 حالة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أنه تم تسجيل 1290 حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ ليبلغ إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 465546 حالة.

وتابعت وزارة الصحة بالإشارة إلى أنه تم تسجيل 14 حالة وفاة، ليزداد إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن،  إلى 7789 حالة.

بالإضافة إلي إنه بدأ اليوم إعطاء لقاح كورونا للفئة العمرية 12 -18 سنة بالتاريخ الميلادي، وهذا بعد إعلان وزارة الصحة أمس الأحد، أن هيئة الغذاء والدواء وافقت على البدء في تطعيم تلك الفئة العمرية بلقاح (فايزر) وذلك من خلال حجز موعد عبر تطبيق (صحتي).

وفي وقت سابق، وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تعلن عن إرتفاع عدد المحصنين لـ 70% من السكان البالغين بالمملكة تعرف على الاحصائيات الان.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن تغطية برنامج التحصين 70% من السكان البالغين في المملكة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية، بالتأكيد في بيان صادر عنها، أن عدد الجرعات المعطاة تجاوز 16.8 مليون جرعة قُدِّمَت في أكثر من 587 مركز لقاحات شملت كافة القطاعات الصحية في المملكة.

وتابعت بالإشارة إلى أنها أعلنت إثر ذلك انطلاق برنامج إعطاء الجرعة الثانية من اللقاحات، حيث سوف يبدأ البرنامج بتغطية الفئة العمرية من 50 سنة فما فوق ممن أخذ الجرعة الأولى، ابتداءً من يوم الخميس 14 ذي القعدة 1442هـ، مع استمرار برنامج تقديم الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها في الفترة السابقة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان إن برنامج إعطاء الجرعة الثانية سوف يغطي الفئات العمرية الأخرى وفقاً للتقدم في تغطية المجتمع وتوفر اللقاحات، حيث تسعى لتوفير التغطية لأكبر شريحة ممكنة من السكان خلال الفترة القليلة المقبلة.