الصحة السعودية تكشف ما وراء الستار فيروس كورونا ينتشر بصورة واسعة الآن
الصحة السعودية تكشف ما وراء الستار فيروس كورونا ينتشر بصورة واسعة الآن

الصحة السعودية تكشف ما وراء الستار فيروس كورونا ينتشر بصورة واسعة الآن، حيث أزالت الستار وكشفت الحقائق عن أكبر سبب لتفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " بسرعة كبيرة، وتوضح العلاج والخطوات الصحيحة للحد منه.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، بالتحذير من أن عدوى فيروس كورونا تزداد وتنتشر بشكل سريع في التجمعات، وأنه على الجميع إدراك أهمية التقيد بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة والتقيد بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتابعت وزارة الصحة السعودية بالكشف عن إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية شملت تسجيل 1318 حالة مؤكدة وتعافي1290 حالة بينما وصل عدد الحالات النشطة 11204 حالات منها 1438 حالة حرجة.

السبب وراء تفشي فيروس كورونا بسرعة كبيرة

وتابعت وزارة الصحة موضحة أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة وصل لـ 484539 حالة ووصل عدد حالات التعافي 465546 حالة تعافٍ، بينما تم تسجيل 14 حالة وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة 7789 حالة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية بنصح الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

شروط الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا

وفي وقت سابق، قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، بالكشف عن شروط الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المتحور والموعد المقرر لها.

حيث قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية، د. محمد العبدالعالي، بالإعلان أن إعلان موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا سوف يكون حسب التقدم بتغطية المجتمع، ووفق فئات الأولوية، وتوفر توريد اللقاحات.

وتابع الدكتور العبدالعالي بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر- : «ولله الحمد.. تم إعطاء اللقاح لأكثر من (15) مليون شخص بالمجتمع حتى الآن، ومستمرون بالجرعة الثانية للفئة العمرية (60) عامًا وأكثر».

وأضاف متحدث وزارة الصحة، «وسيكون الإعلان عن موعد الجرعة الثانية حسب التقدم بتغطية المجتمع، ووفق فئات الأولوية، وتوفر توريد اللقاحات من خلال حسابات وزارة الصحة أو المؤتمر الصحفي».