توفيق الربيعة يعلق علي قرار الوزراء تحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض إلى هيئة الصحة العامة
توفيق الربيعة يعلق علي قرار الوزراء تحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض إلى هيئة الصحة العامة

أشاد وزير الصحة رئيس مجلس إدارة وكالة الصحة العامة "وقاية" توفيق الربيعة بقرار مجلس الوزراء الموافقة على تحويل المركز الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية منها. أدخل مؤسسة عامة تسمى وكالة الصحة العامة.

وأوضح الربيعة أن إدارة الصحة العامة ستعمل مع الإدارات الصحية الأخرى وخطط الرؤية لتحسين نجاح المملكة في تحقيق أهداف "رؤية 2030" من أجل تحقيق رفاهية مجتمع المملكة وضمان الوطن. الاهتمام بالصحة العامة.

وأشار إلى أن "هيئات الصحة العامة" ستصدر تشريعات وسياسات وبرامج عامة لتعزيز المبدأ الوقائي الذي سيؤثر على جميع جوانب مفهوم الصحة العامة بما يتجاوز دور القطاع الصحي.


وأضاف أن من أهم مهام الوكالة تحسين الاستعدادات العامة للناس لمواجهة طوارئ الصحة العامة (الأوبئة والأوبئة) من خلال تنظيم الجهود بين الجهات ذات الصلة.

وأضاف أن الجهات الجديدة ستعمل مع الجهات ذات العلاقة على وضع خطط للاستجابة للأوبئة والأوبئة من أجل تحديد الأدوار والمسؤوليات بوضوح لتحقيق إعادة التأهيل ، وأكد على أهمية وضرورة تعزيز الأمن الصحي في ضوء تواجد المملكة هنا. أهمية ووزن الجوانب.

وافق مجلس الوزراء ، أمس (الثلاثاء) ، على تحويل المركز الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى مؤسسة عامة تسمى "وكالة الصحة العامة".