توقعات صادمة جدا ومستشفيات تمتلئ بالكامل بمرضى كورونا
توقعات صادمة جدا ومستشفيات تمتلئ بالكامل بمرضى كورونا

توقعات صادمة جدا ومستشفيات تمتلئ بالكامل بمرضى كورونا في خلال أسبوعين ، العالم يتوقع الأسوء بالنسبة الي مكافحة وباء كورونا ، بعد ان اجتاحت الاصابات معظم دول العالم مخلفة ورأها الكثير من الضحايا ، حيث قد إمتلئت المستشفيات عن آخرها بالمرضي المصابين بهذا الوباء .

ومن هنا فسوف تمتلئ مستشفيات لندن بالكامل بمرضى كورونا ، وذلك في غضون أسبوعين ما لم ينخفض ​​المعدل الحالي للإصابات بشكل كبير، وفقًا لإحاطة مقدمة من كبار الأطباء البريطانيين، ونشرتها «فاينانشيال تايمز».

ومن هذا المسار فقد حدد فين ديواكار، المدير الطبي لـ NHS London، التوقعات الصارمة، أمس الأربعاء، وتوقع أنه حتى في «أفضل سيناريو»، حيث يرتفع عدد مرضى كورونا، بأقل معدل معقول قدره 4% كل يوم، سيكون هناك عجز في الأسرّة الفارغة يقدر بـ2000 سرير بحلول 19 يناير.

واياض في سيناريو المدى المتوسط​​، زيادة يومية بنسبة 5%، سيكون هناك عجز يبلغ 3569، وفي أسوأ الحالات، فستحتاج هيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن إلى 5400 سرير ، وقد قالت «فاينانشيال تايمز» إن الخدمة الصحية في إنجلترا تتعرض لضغوط شديدة، حيث تمتلئ أسرّة المستشفيات بمرضى كورونا بمعدل ينذر بالخطر.

وايضا فقد قالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» إن المستشفيات الإنجليزية لديها الآن 46% زيادة في مرضى كورونا المؤكدين والموجودين في أسرّة المستشفيات مقارنة بذروة الموجة الأولى من الفيروس في عام 2020، وفقًا لكريس هوبسون، الرئيس التنفيذي لشركة NHS Providers.

ومن خلا هذا فقد نشرت بيانات على موقع تويتر تُظهر بأن الزيادات الكبيرة في حالات دخول المستشفيات الأسبوعية لمرضى فيروس كورونا قد شوهدت في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من أن أكبر الزيادات كانت في لندن.