جواز سفر إياتا يرفع قيود السفر الخاصة بكورونا جزئيا
جواز سفر إياتا يرفع قيود السفر الخاصة بكورونا جزئيا

الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA سوف يبدا من الشهر القادم  إطلاق تطبيق جديد لمساعدة المسافرين على تخزين وإدارة شهادات فحوصات ولقاحات كورونا.

 حيث أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA والذي يضم  290 شركة طيران انه يقوم  بتطوير تطبيق  بطاقة سفر «IATA» والذي سيكون  هو المفتاح لإعادة فتح الحدود وإعادة العالم للطيران مرة أخرى، دون الحاجة إلى إجراء الحجر الصحي.

الجدير بالذكر ان  تطبيق جواز سفر «إياتا انه سيكون حلاً عالمياً وموحداً للتحقق من صحة جميع لوائح البلد والمصادقة عليها فيما يتعلق بمتطلبات سفر الركاب المتعلقة بفيروس كورونا

واوضح الاتحاد انه سيكون هناك سجل عالمي للمتطلبات الصحية، بحيث يمكن للمسافرين التحقق مما هو مطلوب لدخول الوجهات التي يأملون في زيارتها

 كما يمكن للمسافرين التحقق من السجل العالمي لمراكز الفحوصات والتطعيم، حتى يتمكنوا من تحديد المواعيد قبل مغادرتهم

من جانبه اكد الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي ألكسندر دي جونياك انه مهما كانت خطط الحكومات، سنكون على استعداد لمساعدتهم في الحصول على جواز سفر إياتا»

كما تعد هذه المنصة الرقمية الجديدة بمثابة تحديث للنظام الحالي للنسخ الورقية من شهادات اللقاح والفحوصات. وفي الوقت الحالي، تتعامل فقط مع شهادات متعلقة بـ»كوفيد-19»، ولكن لديها القدرة على التوسع في المستقبل، وفقاً للحاجة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الأيام البحرينية.