هذا هو السبب الحقيقي وراء زيادة إصابات كورونا المتحورة
هذا هو السبب الحقيقي وراء زيادة إصابات كورونا المتحورة

بينت دراسة بحثية أن زيادة إصابات فيروس كورونا الحرجة والمتحورة تعود لعدة أسباب في زيادة إصابات الفيروس المتحور كورونا، وكان من أهم الاسباب أنه..

وكان أهم سبب هو الاجازة الصيفية.، حيث قام الدكتور فهد الزامل استشاري أمراض معدية، بالإعلان إنَّ الإجازة الصيفية وكثرة التجمعات من أسباب ارتفاع الحالات الحرجة بفيروس كورونا المستجد.

وتابع الدكتور فهد الزامل بالإعلان في مداخلة هاتفية على قناة «الإخبارية» أنَّ انخفاض أعداد الحالات الحرجة بفيروس كورونا مرتبطة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والحرص على التعقيم.

وأضاف الدكتور فهد الزامل بالإعلان أنَّ انخفاض منحنى الإصابات بكورونا متوقف على المسؤولية الشخصية للأفراد والتزامهم بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية والابتعاد عن التجمعات إلا للضرورة.

وتابع استشاري الأمراض المعدية بالإعلان أنَّ المملكة سوف تصل إلى مرحلة الأمان عندما تكون نسبة جرعات اللقاح المعطاة نحو 75% من السكان والقاطنين في المملكة.

وتابع الدكتور موضحاً أنه يجب أن يأخذ حوالي 7 أو 8 ملايين شخص لقاح كورونا بالإضافة إلى الـ15 مليون شخص الذين تلقوا التطعيم بالفعل، حتى تصل المملكة إلى مرحلة المناعة المجتمعية.

وتابع بالتأكيد أنَّ أخذ اللقاح سواء الجرعة واحدة أو جرعتين لا يعني عدم الإصابة بفيروس كورونا، ولكن الأعراض سوف تصبح خفيفة بحيث لا يدخل المصاب المستشفى.