تطبيقات تتبع خطواتك في منزلك وترصد موعد الدورة الشهرية للمرأة
تطبيقات تتبع خطواتك في منزلك وترصد موعد الدورة الشهرية للمرأة

نشرت مجلة طبية بريطانية، تحذير شديد من عدة تطبيقات، لما لها من خطورة بالغة على الأفراد ومتابعة أحواله اليومية وهو منزله، بالاضافة الى أنها تتابع مواعيد الدورة الشهرية للمرأة، التفاصيل...

حذرت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية من استخدام تطبيقات الصحة واللياقة البدنية التي تساعد مستخدمي الهواتف المحمولة على تتبع معدل حرق السعرات الحرارية ووقت الدورة الشهرية، لأنهم يستطيعون الوصول إلى البيانات الشخصية ومشاركتها بطريقة صادمة.

أظهرت الأبحاث أن هذه التطبيقات تنتهك خصوصية المستخدمين لأنهم يستخدمون بيانات المستخدم لتحقيق الربح عن طريق إرسال بيانات المستخدمين الشخصية إلى المعلنين.

يمكن أن تؤدي حساسية المعلومات التي يشاركها المستخدمون على التطبيقات الصحية - مثل الحالات الصحية أو أعراض المرض - إلى زيادة مخاطر الخصوصية. ومع ذلك ، فإن 28٪ من التطبيقات الصحية المدرجة في الدراسة لم تقدم أي نص لسياسة الخصوصية.

انتهك ما لا يقل عن ربع الطلبات تقديم بيانات المستخدم المحددة في سياسة الإرسال. وفقًا لـ Bloomberg News ، قال الباحثون إن ما يصل إلى 88 ٪ من التطبيقات يمكنها الوصول إلى المعلومات الشخصية وقد تشاركها.

من أجل حل هذه الثغرة ، قالت Google إنها ستنشئ قسمًا أمنيًا جديدًا في متجر تطبيقات الهاتف المحمول الخاص بها ، وأطلقت Apple ميزة مكافحة التتبع هذا العام.