دكتورة سعودية اخترعت جهاز لتبطين الأسنان.. براءة إختراع من أمريكا
دكتورة سعودية اخترعت جهاز لتبطين الأسنان.. براءة إختراع من أمريكا

قام الأستاذ المساعد بقسم علوم إصلاح الأسنان بطب الاسنان بجامعة الملك سعود، الدكتورة سارة العنقري، بإختراع جهاز لتبطين الأسنان وحصلت علي براءة إختراع من أمريكا.

قامت الأستاذ المساعد بقسم علوم إصلاح الأسنان بطب الاسنان بجامعة الملك سعود، الدكتورة سارة العنقري، بالحصول على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي؛ لإختراعها جهازًا لتبطين الأسنان.

حيث قامت جامعة الملك سعود بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أن مكتب براءات الاختراع الأمريكي أعطي براءة اختراع للدكتورة سارة العنقري الأستاذ المساعد بقسم علوم إصلاح الأسنان، وهذا لاختراعها «Multifunctional dental liner applicator» وهو جهاز متعدد الوظائف لوضع وتطبيق المادة المبطنة للأسنان.

حيث قامت الدكتورة سارة العنقري بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر «الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، حصلت على براءة اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع».

وفي وقت سابق، قام استشاري، وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، بالكشف عن السبب الأول والأخطر لحدوث جلطات القلب.
 
حيث قام استشاري، وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، بالتحذير من التساهل مع ارتفاع الكوليسترول.

حيث قام خالد النمر، بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، لا يجب التساهل أبدًا مع ارتفاع الكولسترول الضار ولا يجب السماح بأن يتجاوز 130 ملغ/دسل في الشخص السليم لأنه المسبب الأول لجلطات القلب في العالم.

وتابع الدكتور خالد النمر بالتحذير من حمل الأشياء الثقيلة فجأة، مشيراً إلى أن ذلك يزيد من الإصابة بجلطة القلب، قائلًا: لا تحمل شيئًا ثقيلًا فجأة ودون مساعدة، خاصة إذا كانت لياقتك العضلية منخفضة؛ حيث إن ذلك يؤدي إلى ارتفاع الضغط الشرياني بشدة، وتزداد احتمالية جلطة القلب وكذلك الإصابة بانزلاق غضروفي في الفقرات القطنية، وتمزق العضلات.

وفي وقت سابق، قام استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر في المملكة العربية السعودية، بإنكار شائعة شاهي المرامية.

حيث قام استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، بإصدار نصيحة بشأن استخدام شاهي المرامية، 
وقام بالإشارة إلى أنه لا يحل محل دواء الضغط.

وتابع الدكتور خالد النمر من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «شاهي المرامية Salvia officinalis يساعد بنسبة بسيطة  جدًا (أقل من 10%)على خفض السكر والكوليسترول الضار والضغط بنسب بسيطة لذلك فهو لا يقوم مقام الدواء ولا يحل محله».

وتابع قائلاً أن: «لذلك فالنصيحة استمتع بمذاقه ولكن لا تتخذه علاجًا».

وفي وقت سابق، قام استشاري وأستاذ أمراض القلب في المملكة العربية السعودية، الدكتور خالد النمر، بالكشف عن خطأ شاسع وكبير يرتكبه أغلب المرضي عند الشعور بألم في القلب.
 
حيث قام استشاري وأستاذ أمراض القلب، الدكتور خالد النمر، بالكشف عن 5 آثار صحية للصدمات النفسية، حيث قام بالتحذير من خطأ شائع يرتكبه الكثير عند الشعور بألم في القلب.
 
حيث قام خالد النمر بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، قائلاً: الصدمات النفسية قد تترك أثارًا في الجسم مثل «الاكتئاب ـ الألم الدائم ـ التوتر ـ  ضعف التركيز ـ الشتات الذهني».

وتابع خالد النمر قائلاً: هناك مفهوم خاطئ، يقول «إذا جاك ألم في القلب قم واركض؛ فإذا الألم زاد معناه هذا ألم قلب». والصحيح إذا أحسست بألم في الصدر استدعِ الإسعاف، وإن لم تستطع فتوجه لأقرب طوارئ.

حيث قام خالد النمر بالتأكيد علي أنه «ليس كل ألم في الصدر يعني ذبحة صدرية أو جلطة قلب بل غالبية آلام الصدر ليست من القلب، ولكن هذا لا يعني إهمال الألم، بل تزور الطبيب وتترك القرار المناسب له».
 
وفي وقت سابق، قام الدكتور خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، بالكشف عن أبرز سبب لحدوث الجلطات بالقلب.
 
حيث قام استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، بالتحذير من خطورة الوجبات السريعة على القلب.

حيث قام خالد النمر بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، مع سؤال بخصوص «هل كثرة الوجبات السريعة تؤثر على القلب؟». 

حيث قام النمر بالإجابة قائلاً: «طبعًا، وسبق أن حذرنا من ذلك مرارًا؛ فهي عالية الملح،عالية الدهون، عالية السعرات الحرارية، وقد ثبت أن لها علاقة بزيادة حدوث جلطات القلب».

حيث قام الدكتور النمر بالإعلان أيضاً: «تناول الشاهي مع الزنجبيل لا يغني عن تناول حبة الأسبرين لمن يأخذها بوصفة طبيب»، مؤكدًا أن «المريض يحتاجها طبيًّا».
 
وفي وقت سابق، قام استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، بتوضيح سؤال: هل العِصْفِر يعالج الضغط العالي والخوف؟

حيث قام استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، بالإعلان والتأكيد علي أن «العِصْفِر» غير مفيد في حالات الخوف، لكنه يُخفِّض ضغط الدم قليلًا.

وقام بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، قال النمر: «خلافًا لما هو شائع، العِصْفِر غير مفيد في حالات الخوف، بل المفيد أن تزيل سبب الخوف، وتطمئن الشخص، وسوف يهدأ بالتدريج، سواء بعصفر أو بماء أو بعصير».

حيث قام بالرد على سؤال: «هل العصفر يرفع الضغط؟»، قال النمر: «أغلب الدراسات الحديثة تشير إلى أنه يخفض الضغط قليلًا ولا يرفعه، لكن ليس لدرجة أن يكون علاجًا للضغط».

وفي وقت سابق، قام الدكتور خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين بالكشف عن أسباب إرتفاع الكوليسترول في الدم.

حيث قام استشاري، وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، بالكشف عن 8 أسباب لإرتفاع مستوى الكولسترول في الدم.

حيث قام الدكتور خالد النمر بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، قال النمر: من أسباب ارتفاع الكلسترول «العامل الوراثي ـ ضعف الغدة الدرقية ـ إدمان الوجبات السريعة ـ إدمان الكحول ـ زيادة زلال البول بسبب أمراض الكلى ـ احتباس السائل المراري من الكبد ـ عدم التحكم في السكري»، إضافة إلى تناول أنواع معينه من الأدوية.

وفي وقت سابق، قام الدكتور خالد النمر أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، بتوضيح أمر النوم علي الجانب الأيسر وهل هو مضر أم لا.

أوضح الدكتور خالد النمر ، أستاذ أمراض القلب والقسطرة الشريانية ، أنه حسب الاكتشافات العلمية الحديثة حتى الآن ، فإن النوم على الجانب الأيسر لا يضر (الأصحاء) ، لكنه يوصي باتباع السنة النبوي الشريف والنوم على اليمين.

وكتب النمر على حسابه في تويتر: "هل يضر النوم على الجانب الأيسر؟" فأجاب: "ج: حتى الآن لم يجد العلم الحديث أي ضرر على إنسان من اليسار ينام. .. ولكن الأولي يجب النوم علي اليمين كما قال الحبيب تبارك والسلام.

وفي وقت سابق حذر استشاري وأستاذ أمراض القلب والقسطرة الشريانية من خطورة النوم مباشرة بعد تناول الأطعمة الدهنية ، وأكد أن هذه العادة ستسبب أربعة أنواع من الخطر.

وقال النمر عبر حسابه الرسمي على تويتر: أرجوكم ... لا تغفوا فور تناول وجبة كاملة.

لأنه: (زيادة الارتجاع المعدي المريئي وزيادة حرقة القلب) ، ويسبب اضطراب النوم والعديد من الكوابيس.