رفع الجاهزية للاستجابة للجوائح والأوبئة وفرض حظر التجوال في الممكلة في حالة واحده الربيعة يوضح
رفع الجاهزية للاستجابة للجوائح والأوبئة وفرض حظر التجوال في الممكلة في حالة واحده الربيعة يوضح

ثمن معالي وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة مكتب الصحة العامة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تحويل  فرض حظر التجوال في حالة واحدة بموافقة"المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها". "في هيئة عامة تسمى" مكتب الصحة العامة ".

وأشار سعادته إلى أن مكتب الصحة العامة سيعمل على زيادة نجاح المملكة في تحقيق أهداف رؤية 2030 التي تتماشى مع مجموعة واسعة من أهدافها ، حيث يعمل المكتب مع القطاعات الصحية الأخرى ومع برامج الرؤية المختلفة ، من أجل رفاهية المملكة تنص على الصحة العامة وتعزيز مبدأ الوقاية من خلال التشريعات والسياسات والبرامج العامة التي تمس جميع جوانب مفهوم الصحة العامة خارج دور القطاع الصحي.
وأضاف الربيعة أن من أهم مهام الهيئة العمل على زيادة الجاهزية العامة للاستجابة لحالات الطوارئ الصحية العامة مثل (الأوبئة والأوبئة) من خلال تنظيم الجهود بين الجهات ذات العلاقة ووضع خطط الاستجابة. تحقيق التعافي ، بتقسيم واضح للأدوار والمسؤوليات ، بالتعاون مع العلاقات مع الجهات ذات العلاقة ، مؤكدين أن هذا الجهد مهم وضروري لزيادة الأمن الصحي للدولة والمجتمع المحلي والإقليمي والدولي ، مع مراعاة الأهمية. والأهمية الدينية والسياسية واقتصاد المملكة في هذا الصدد.

أعرب معالي وزير الصحة عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجلالة الملك ولي العهد الأمين - حفظهم الله - على دعمهم المستمر لرفاهية المجتمع ورفاههم. تعزيز صحته.