إتحاة السفر لهدا الفئات من الوافدين بالسفر والعودة
إتحاة السفر لهدا الفئات من الوافدين بالسفر والعودة

كشفت الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية ، عن إجراءات وإجراءات رقابية وشروط جديدة لتصاريح السفر للفئات المستبعدة أثناء تعليق الرحلات الدولية ، والتي نتجت عن جائحة كورونا كوفيد 19 ، والذي تم الإعلان عنه.

فئات السفر المسموح بها , وذكرت إدارة الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن شروط وأحكام الفئة الأولى هي كما يلي:

يتطلب موظفو الحكومة المدنيون والعسكريون المكلفون بأداء واجبات رسمية عدم إمكانية أداء المهام الرسمية عن بُعد ، ولا ترتبط المهمة بتاريخ يمكن تأجيله.

شروط السفر من وإلى المملكة العربية السعودية بعد تعليق الرحلات الدولية


بالإضافة إلى ذلك ، أصدرت الوزارة شروطًا عامة تلزم جميع الفئات التي تنوي السفر من وإلى المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

- يجب أن تكون المشاركة في أضيق نطاق ، ومن أجل الحصول على تصريح سفر ، يجب إرفاق خطاب من المسؤول الأول في الكيان ، يوضح اسم دافع الضرائب ومهمته وموقعه ومدته ، مع الإشارة إلى استيفاء الشروط المذكورة أعلاه .

الفئة الثانية تسمح بالسفر


أما الفئة الثانية من السفر فهي على النحو التالي:


المواطنون في الحالات الإنسانية وخاصة حالات المواطنين أو العائلات التي تم لم شملها بأقارب خارج المملكة ، أو حالات وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد والديهم أو أحد أبنائهم أو بناتهم خارج المملكة ، وكذلك الحالات المتعلقة بأسرة المواطنين. لم الشمل أو الجنسية مع أقارب المقيمين.

الشروط والضوابط التي تتطلبها الفئة الثانية


أوضح شخص خارج المملكة أنه من الضروري إثبات قرابة مقيم خارج المملكة (زوج - زوجة - أب - أم) وأنه يجب عليه الذهاب إلى دولة أخرى للعيش في طرف واحد ، باستثناء الزوج. ، الوالد أو الابن أو الابنة ، لا يمكنهم دخول المملكة خارج ، اثبات مقر الدراسات في الخارج.

واضافةً الى ذلك إثبات مقر دراسة الأبناء خارج المملكة مصدقاً من وزارة التعليم أو إحدى ممثليات المملكة في البلد المراد السفر إليه، في حال وجود أبناء في عمر الدراسة .أما فيما يتعلق بحالات وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأبناء خارج المملكة فتتطلب تقديم شهادة الوفاة، وإثبات صلة القرابة.

النوع الثالث من السفر :-

أما الفئة الثالثة التي تسمح بالسفر جواً أو بالميناء الجاف فهي كالتالي:

للمواطنين المقيمين خارج المملكة العربية السعودية ورفاقهم إثبات إقامتهم خارج المملكة العربية السعودية ، وتشمل سيطرتهم وشروطهم تقديم المستندات التالية لإثبات إقامتهم في الخارج:

إثبات الإقامة في الخارج :-

إثبات عنوان إقامتك في بلد أجنبي يعني إثبات حقك في الإقامة في البلد (المستندات أو السندات) التي تريد السفر إليها. لديك عقار أو عقد إيجار صالح قبل أن تحصل على حقوق التحكم هذه ، وبطاقة إقامة سارية الدولة / المنطقة التي ستذهب إليها صالحة (دائمة أو شبه دائمة) ، وتقديم دليل على أن مقدم الطلب قد أمضى ما لا يقل عن (6) أشهر خارج المملكة في السنوات الثلاث الماضية.
يسمح Passport بإرسال جميع الطلبات عبر منصة أبشر , وأكدت الإدارة العامة للجوازات أن خدمة إرسال الطلبات يمكن الحصول عليها من خلال منصة الخدمة الإلكترونية "أبشر شخصي" ، وتمثل عملية إصدار التراخيص لهذه المجموعات الإدارة العامة للجوازات بوزارة الداخلية. حسب الضوابط والشروط المذكورة أعلاه.